بسبب بتر خريطة المغرب بمراكش.. نقابيون يدعون للتصدي لأعداء الوحدة الترابية

حرر بتاريخ من طرف

أكد المكتب الجهوي للنقابة الديمقراطية للسياحة بمراكش، العضو في فيدرالية النقابات الديمقراطية، أن أحد الأجانب قدم عرضا تضمن خريطة المغرب مبتورة من صحرائه بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا الفندقية و السياحية بمراكش، وذلك في ترويج معادي للوحدة الترابية للمملكة.

ودعا المكتب الجهوي المسؤولين عن القطاع وطنيا وجهويا إلى تحمل مسؤوليتهم واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي من شأنها التصدي لأعداء الوحدة الترابية.

و أشار ذات البيان إلى خطورة الوضع المتأزم بكل من المندوبية الجهوية للسياحة والمعهد المتخصص للتكنولوجيا الفندقية والسياحية بمراكش، داعيا إلى ضرورة تبديد أجواء الاحتقان التي تسود المؤسسين المذكورتين وإنهاء كل أسباب الإفلاس ضمانا لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاع السياحي.

وأضاف ذات البيان ، الذي توصلت الجريدة بنسخة منه ، أن الارتجالية والمزاجية اصبحتا صفتين متلازمتين لأداء المندوبة الجهوية الانتقامية بعد إقدام هذه الأخيرة على سلسلة من الاعفاءات بناء على تقارير مفبركة ضد كل من يعارض نزواتها مست رئيس مصلحة الشؤون العامة و رئيس مصلحة التهيئة وانعاش الاستثمار السياحي و رئيس مصلحة المراقبة والجودة حديث التعيين بالمصلحة، لتتم تعيينات مشبوهة لاتعتمد على معايير سوى الزبونية والمحسوبية ودرجة الولاء لميولات ونزوات المندوبة..

وعلى مستوى المعهد المتخصص للتكنولوجيا الفندقية والسياحية بمراكش، كشف نفس البيان، عن التكليف المؤقت لتدبير شؤون المعهد والذي دام أزيد من 4 سنوات بشكل زبوني أثار العديد من الاحتقان في صفوف العاملين بالمعهد ناهيك عن ضعف التأطير والتكوين وتغييب البعد الثقافي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة