بروكسيل ترفض مراجعة نظام دخول المنتجات الفلاحية المغربية إلى السوق الأوروبية

حرر بتاريخ من طرف

رفض المفوض الأوروبي للزراعة، يانوش فويتشوفسكي، طلبًا تقدم به عضو البرلمان الأوروبي مازالي أغيلار، من مجموعة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين، لمراجعة نظام دخول المنتجات الزراعية للمملكة إلى السوق الأوروبية.

وشدد بول وويجيشوفسكي في إجابته على السؤال المكتوب من عضو البرلمان الإسباني عن حزب “فوكس”، على أنه “في الوقت الحالي ، لا تتوقع اللجنة أي تعديل للنظام الحالي”.

وأقر المفوض بأن واردات الاتحاد الأوروبي من الفاكهة والخضروات من المملكة “زادت في السنوات الأخيرة ، من مليون طن من الواردات في عام 2015 ، بقيمة حوالي 1.2 مليار يورو”. يورو ، إلى 1.3 مليون طن في عام 2019 ، بقيمة حوالي 1.7 مليار يورو ، بزيادة قدرها 33٪ و 40٪ على التوالي “، وفق موقع “يابلادي“.

وأضاف المصدر ذاته، أن أغيلار، أوردت في سؤالها المكتوب أن “جمعيات المزارعين الإسبان، قد أبلغت المكتب الأوروبي لمكافحة الغش ببعض الممارسات الاحتيالية المزعومة في المغرب لتجنب دفع الرسوم الجمركية على الصادرات إلى البلاد.

وأشار المصدر نفسه، إلا أنه “يمكن لـ OLAF فتح تحقيق إذا كان هناك اشتباه كاف في وجود احتيال أو أي نشاط غير قانوني آخر يضر بالمصالح المالية للاتحاد الأوروبي”.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة