برنامج لبناء 832 مركب سوسيو-رياضي يجسد الاهتمام الخاص للملك بالشباب

حرر بتاريخ من طرف

قال وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس، إن البرنامج الوطني لبناء 832 مركبا سوسيو-رياضي، الذي تم تقديمه، اليوم، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل تجسيدا جديدا للاهتمام الخاص الذي يوليه جلالته للشباب.

وأضاف الطالبي العلمي، في تصريح للصحافة على هامش تدشين جلالة الملك، بمراكش، لمسبح نصف أولمبي مغطى “سيدي يوسف بن علي”، وملاعب للقرب “أسكجور”، أن هذا البرنامج يتضمن بناء 832 مركبا سوسيو-رياضي من الجيل الجديد، لتنضاف إلى ملاعب القرب المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (حوالي 2000 ملعب)، وإلى ملاعب قرب أخرى شيدتها وزارة الشباب والرياضة (حوالي 1000 ملعب).

وأبرز الوزير أن هذا البرنامج يهم بناء وتجهيز ملاعب للقرب على مستوى الجماعات القروية وشبه الحضرية بمختلف جهات المملكة، منها، على الخصوص، (70 مركب سوسيو-رياضي للقرب) بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وسوس ماسة (149)، والرباط-سلا-القنيطرة (45)، ومراكش-آسفي (171)، والشرق (41)، والعيون-الساقية الحمراء (13)، وكلميم-واد نون (42)، وفاس-مكناس (71)، ودرعة-تافيلالت (72)، والداخلة-وادي الذهب (22)، والدار البيضاء-سطات (43)، وبني ملال-خنيفرة (93).

وأشار إلى أن هذا المشروع الواعد، الذي سيكلف استثمارات مالية بقيمة 600 مليون درهم، يهدف إلى تعزبز مواهب الشباب ورفاهيتهم، وكذا المساهمة في إنعاش الحياة المجتمعية الرياضية لهذه الفئة من المجتمع، مضيفا أنه سيتم إنجاز هذا المشروع في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية، ووزارة الإقتصاد والمالية، وصندوق التجهيز الجماعي، والمجالس الإقليمية المعنية.

وذكر الطالبي العلمي، بهذه المناسبة، بأنه بالإضافة إلى المسبح نصف الأولمبي المغطى “سيدي يوسف بن علي”، الذي دشنه جلالة الملك اليوم الخميس، ستعرف مدينة مراكش إنجاز خمسة مسابح أخرى، من بينها مسبح، بلغت نسبة إنجازه 98 بالمائة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة