برلمانيون أوروبيون يشيدون بقرار إعادة القاصرين المغاربة غير القانونيين

حرر بتاريخ من طرف

أعرب النائب البرلماني الأوروبي أندريه كوفاتشيف عن ارتياحه لقرار المغرب التسوية النهائية لقضية القاصرين المغاربة غير المرفوقين الموجودين في وضعية غير نظامية في بعض الدول الأوروبية، مبرزا أن الأمر يتعلق بـ”خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح” من أجل التعاون في مجال الهجرة بين الرباط وبروكسيل.

وكتب النائب البرلماني الأوروبي في تغريدة على “تويتر” أمس الثلاثاء، أن “التعاون الوثيق بشأن تحديات الهجرة يصب في المصلحة المتبادلة للاتحاد الأوروبي والمغرب. ومن المهم جدا ضمان العودة الآمنة للأطفال إلى أسرهم مع صون حقوقهم بموجب القانون الدولي. وإعلان المغرب يمثل خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح” .

ومن جهته أشاد النائب البرلماني عن الحزب الشعبي الإسباني، خوان فيسنتي بيريز أراس، بالأمر الملكي المتعلق بإعادة جميع المغاربة القاصرين غير المصحوبين والعالقين في الاتحاد الأوروبي، والذي أعلن عنه بلاغ لوزارتي الداخلية والخارجية.

وقال البرلماني الإسباني، في تغريدة على حسابه على “توبتر”، إن “البيان الصحافي الأخير يوضح الحكمة، ويكشف عن بادرة تدل على الإرادة العظيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مضيفا : “أتطلع إلى التفاتة من بيدرو سانشيز”.

وكان الملك محمد السادس أصدر تعليماته بإعادة جميع القاصرين المغاربة غير المصحوبين بذويهم بدول الاتحاد الأوروبي إلى المغرب.

وأعطى الملك محمد السادس تعليماته إلى وزارتي الداخلية والخارجية من أجل تسوية وضعية القاصرين المغاربة الموجودين في بعض الدول الأوروبية.

وأكد الملك، وفق بلاغ صادر عن وزارتي الخارجية والداخلية، مرارا، بما في ذلك لرؤساء الدول الأجنبية، التزام المملكة المغربية الواضح والحازم بقبول عودة القصر غير المصحوبين الذين تم تحديدهم على النحو الواجب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة