برحلة قادمة من ألمانيا..محطة جوية جديدة تدخل الخدمة بمطار الناظور

حرر بتاريخ من طرف

انطلق يوم أمس الجمعة تشغيل المحطة الجوية الجديدة لمطار الناظور العروي، والتي تعتبر بنية تحتية حديثة تطلبت ميزانية قدرها 410 مليون درهم.

وأبرزت المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، حبيبة لقلالش، أنه في إطار العناية المولوية السامية التي يحف بها الملك محمد السادس، رعاياه من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، تفضل جلالته بإعطاء تعليماته السامية للمكتب الوطني للمطارات، من أجل تشغيل المحطة الجوية الجديدة لمطار الناظور العروي.

وأشارت إلى أن تشغيل هذه المحطة الجوية الجديدة يتزامن مع عملية مرحبا التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج والتي يتزايد إقبالها على زيارة المغرب بقرب عيد الأضحى المبارك.

بهذه المناسبة، استقبل الوفد مجموعة من المسافرين على متن رحلة قادمة من دوسلدورف، كما قام زيارة مختلف مرافق المحطة الجوية الجديدة الممتدة على مساحة إجمالية قدرها 20 ألف متر مربع، والتي تتوفر على طاقة استيعابية أكبر بأربع مرات من الطاقة الاستيعابية للمحطة الجوية القديمة، والتي ستمكن من استقبال 2 مليون مسافر سنويا.

واعتبرت لقلالش أن تشغيل المحطة الجديدة، بتعاون مع مختلف الأطراف المتدخلة، سيمكن من استقبال مغاربة العالم في ظروف جيدة من حيث التدابير الصحية والأمنية وجودة الخدمة.

وقد أنجزت المحطة الجوية الجديدة وفق هندسة فريدة وبنية تحتية حديثة بتصميم وإنجاز من كفاءات مغربية صرفة، كما تتوفر على أحدث التجهيزات المتطورة، مما يجعل منها منشأة تواكب التطور الملحوظ الذي تعرفه هذه الجهة على المستويين الاقتصادي والسياحي.

بالإضافة إلى ظروف الاستقبال الجيدة التي توفرها المحطة الجوية الجديدة، سيتمكن المغاربة المقيمون بالخارج، المنحدرون من هذه المنطقة، من الاستفادة من الخطوط الجوية الجديدة التي تم إحداثها ابتداء من 15 يونيو 2021، من طرف العديد من شركات الطيران (RAM ، (… Tui Fly, Ryanair Air Arabia مع مختلف المدن الأوربية (أمستردام، بروكسل، برشلونة …) بالإضافة إلى الرحلات الداخلية مع كل من مدينتي الدار البيضاء وطنجة.

بالإضافة إلى المحطة الجوية الجديدة، فمشروع تطوير مطار الناظور العروي يتضمن كذلك توسيع موقف الطائرات من أجل تمكينه من استيعاب 6 طائرات متوسطة الحجم، 3 طائرات كبيرة الحجم و6 مروحيات في آن واحد، كما يتضمن أيضا تهيئة موقف للسيارات بسعة 580 سيارة، وتهيئة المساحات الخارجية.

وخلال الفترة الممتدة من الثلاثاء 15 يونيو (اليوم الأول لاستئناف الرحلات) إلى غاية الخميس 8 يوليوز الجاري، استقبل مطار الناظور العروي ما مجموعه 52 ألفا و 493مسافرا، وهو ما يمثل 99 في المائة من حركة المسافرين المسجلة خلال نفس الفترة من سنة 2019.

ويمكن هذا الأداء مطار الناظور العروي من أن يحتل المرتبة الخامسة وطنيا من حيث حركة النقل الجوي الدولي بعد مطارات الدارالبيضاء محمد الخامس، مراكش المنارة، طنجة ابن بطوطة وفاس سايس.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة