بثانوية ابن عباد للمرة الثانية في ظرف يومين.. مرشح للباكْ “يُبهدل” أستاذة أخرى بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تعرضت أستاذة يومه الثلاثاء 06 يوليوز، لهجوم عنيف من طرف أحد المرشحين لاجتياز الدورة الاستدراكية بثانوية ابن عباد التأهيلية، بمراكش وذلك على بعد ساعات من الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له أستاذة يوم أمس بنفس الثانوية المذكورة.

ووفق ما كشفت عنه الأستاذة الضحية الجديدة في تسجيل صوتي فقد انهال التلميذ المرشح لاجتياز الاستدراكية على الأستاذة بالسب والشتم بعدما رفضت مغادرته القسم قبل انتهاء نصف الحصة المخصصة للامتحان وهي ساعة ونصف، بالرغم من الشروحات التي قدمت له الأستاذة بأن ليس له الحق في الخروج قبل الوقت القانوني المعمول به ، مشيرة إلى أن التلميذ حاول الاعتداء عليها بالضرب لولا تدخل الحارس العام وشخص آخر.

وعبرت الأستاذة عن استيائها العميق وصدمتها من الألفاظ النابية والشتائم الكلام الساقط الذي سمعته على لسان التلميذ والتي قال لها كما سردت الأستاذة في التسجيل الصوتي “بحالك نتيا تنهزهوم غير من جيليز وتنخلصهوم.. والله لا بقات فيك هانتي معروفة”، وتابعت الأستاذة بالقول بأن التلميذ المذكور يشتغل جزارا ويسب بألفاظ نابية ويتوعد ويهدد ويعيد جملة “نتيا بزاف عليك تكوني أستاذة” وكل ذلك على مسامع الأساتذة.

كما عبرت الأستاذة عن صدمتها من أن لا أحد من الأطر التربوية أو الادارية من مؤسسة ابن عباد قد رافقها أثناء الادلاء بشكايتها لدى الدائرة الأمنية الأولى، مبرزة بأن بعضا من زملائها من مؤسسة ثانوية الكتبية التي تدرس بها التحقوا بها بعدما تدخل ناظر المؤسسة، مبرزة بأنها تفاجئت من عدم تلقيها المؤازرة بعدما ما بقت لوحدها وأنها تفاجأت بأبوي التلميذ أمام الدائرة الأمنية وهما يطالبانها بشدة السماح لابنهما.

وفي هذا الصدد تقول الأستاذة “واحد الإحساس ما بقاش الواحد واش يشرح واش ايسامح واش يشرح ليهوم اشنو وقع واش يكول ليهوم راه سبني سبان خايب أودي راه كال ليا كلام خايب راه بحالك نتي تانديها لجيليز ونخلصها.. كاع الكلام لي صعيب على الواحد اسامح فيه”.

وزادت المتحدثة بأنها بكت لأنها تلقت ذلك الكم من السب أمام الرجال متساءلة “واش نتا أستاذ وكاتسمع هاد الكلام فوسط المؤسسة دري بغا يضربك وطاكاو عليك غير الأساتذة علاش وصلنا لهادشي كاملو علاش”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة