بالڨيديو| الوالي قسي لحلو يعطي انطلاقة طواف رواد الأعمال

حرر بتاريخ من طرف

أعطى والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، صباح اليوم الإثنين 21 ماي الجاري، انطلاقة طواف بالدراجة عبر مجموعة من المدن بالمملكة يعتزم الشاب طارق زيدي رئيس مركز المسرين الشباب بالمغرب، في إطار تشجيع المقاولين الشباب.

ووفق رئيس المركز، فإن هذا الطواف الذي سيستمر إلى غاية الـ30 من شهر يونيو المقبل، يهدف إلى تحسيس الشباب على خلق المقاولة والنهوض بالإقتصاد المغربي.

وسيكون المشاركون في هذا الحدث البارز مع تحدي قطع مسافة 1500 كلم بالدراجة الهوائية والطواف على 9 مدن مغربية (طنجة، الرباط، الدار البيضاء، الجديدة، الصويرة، أكادير، ورزازات، مراكش والداخلة).

ويندرج ضمن استراتيجية مركز المسيرين الشباب للمقاولة-المغرب-” الذي يرأسه طارق الزيدي، والتي تنبني على المبادرات التي يمكن أن تخدم المشهد الإقليمي والوطني لريادة الأعمال، كما ستكون المداخلات والتوصيات المنتظرة خلال هذا الحدث، هي الخيط الذي سيقود لتطوير المشاريع التي تشجع على تعزيز وريادة الأعمال وتسهيل ولوج الشباب لتمويل ودعم مشاريعهم.

وسيشهد هذا الطواف الذي ينظم تحت رعاية وزارة الصناعة والخدمات والإقتصاد الأخضر والرقمي، تنظيم مجموعة من الأنشطة في خدمة ريادة الأعمال، كما سيكون مناسبة جيدة لإعادة التفكير في النموذج الاقتصادي للمقاولة بالمغرب.

وعلى هامش هذا الحدث، سيتم تقديم كتاب حول “الإدارة السوسيواقتصادية من تأليف السيد طارق الزيدي، دكتور باحث في علوم التسيير في مختبر “ازيور” بجامعة “جون مولين ليون3”.

وسيمنح هذا الكتاب، بحسب بلاغ للمسيرين مجموعة من آليات التسيير والتي تم اختيارها من قبل آلاف المقاولات حول العالم، منهجية دقيقة ستكون تحت نصرف مورد ثمين في المقاولة هم النساء والرجال.

ومن المنتظر أن يتابع هذا الحدث جمهور عريض يضم أزيد من 10 آلاف شخص بما في ذلك مسيري المقاولات، الجامعيين، الطلبة وفعاليات المجتمع المدني.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة