الأحد 14 يوليو 2024, 09:06

مراكش

بالڤيديو.. “NCRA” تنفرد بتسويق العلامة الراقية الجديدة Alpine


مقال اعلاني نشر في: 13 نوفمبر 2023

وصلت سيارة ألبين Alpine، العلامة الرياضية لمجموعة رونو Renault ،بشكل رسمي إلى السوق المغربية. حيث بدأ تسويق سياراتها في مراكش بفضل الشركة الملكية الجديدة للسيارات "NCRA" الموزع الرسمي لسيارات Renault بمراكش، وقد أقيم نهاية الاسبوع المنصرم حفل رسمي للاعلان عن الحدث وعرض السيارة لأول مرة بمدينة مراكش.

وصلت سيارة ألبين Alpine، العلامة الرياضية لمجموعة رونو Renault ،بشكل رسمي إلى السوق المغربية. حيث بدأ تسويق سياراتها في مراكش بفضل الشركة الملكية الجديدة للسيارات "NCRA" الموزع الرسمي لسيارات Renault بمراكش، وقد أقيم نهاية الاسبوع المنصرم حفل رسمي للاعلان عن الحدث وعرض السيارة لأول مرة بمدينة مراكش.



اقرأ أيضاً
“نافورات” مراكش تتحول إلى مسابح مع ارتفاع درجات الحرارة
تشهد مينة مراكش خلال كل فصل صيف، ارتفاعا مهولا في درجات الحرارة، كما هو الحال هذه الأيام من شهر يوليوز، التي تتجاوز فيها الحرارة أحيانا 40 درجة، مما يفرض على سكان المدينة الاحتماء نهارا، بين أسوار منازلهم. ويحاول الكثير من المراكشيون البحث عن بدائل قد تكون أحيانا محفوفة بالمخاطر، كما هو الشأن بالنسبة للأطفال الذين يجعلون من نافورات المدينة مسابح مفتوحة لهم، أو يتنقلون، رفقة الشبان، إلى الوديان القريبة لأجل ترطيب أجسادهم بمياهها ولتخفيف لسعات حرارة الشمس الحارقة، وهو الشيء الذي من شأنه أن ينجم عن حالات غرق في صفوف هؤلاء الأطفال لاقدر الله. وأصبح منظر الأطفال وهم “ينتشون” بالسباحة في مياه نافورات المدينة، كنافورة البردعي ونافورة شارع مولاي عبد الله، ونافورة شارع الحسن الثاني، إلى غيرها من نافورات المدينة، منظرا مألوفا، رغم ما تشكله السباحة في هذه المنشآت المائية من أخطار، بسبب عدم صلاحية مياهها للسباحة لاعتمادها تقنية تدوير المياه، ما يجعلها غنية بالمكروبات والطفيليات. ويشكل استعمال النافورات للتيار الكهربائي من أجل الإضاءة وتشغيل المضخات خطرا حقيقيا إذا ما وقع تماس كهربائي، فضلا عن أن مثل هذه المظاهر تشوه الدور الذي تم من أجله إحداثها، إذ يمكن أن تتعرض لتخريب معداتها من قبل هؤلاء الأطفال، ما يستدعي تدخل السلطات لمنع هؤلاء من السباحة في هاته النافورات.
مراكش

ساكنة تناشد الوالي شوراق لتخليصها من ضرر نشاط صناعي داخل حيها
وجهت ساكنة نجزئة الأمان بحي أسكجور بمنطقة معطى الله بمراكش، شكاية إلى والي جهة مراكش آسفي، تناشده من خلالها بالتدخل قصد رفع الضرر الناتج عن نشاط صناعي في حيهم السكني. وقالت الساكنة في الشكاية التي توصلت "كشـ24" بنسخة منها، إنهم يعانون بسبب محل متعلق بإصلاح وصباعة السيارات (Tolier) فتح قبل شهرين تقريبا بالتجزئة المذكورة، ومن محلات أخرى تمارس نفس النشاط بالشارع ذاته. وأضاف المتضررون، أن هذا النشاط أضر بعدد من الساكنة خاصة كبار السن والأطفال، وذلك بسبب ظهور مجموعة من الأضرار الصحية (الحساسية وضيق التنفس) والنفسية (غياب شروط الراحة)، وذلك ناتج عن الروائح الكريهة والقوية المنبعثة من المواد الكيميائية والصباغة التي تستعمل في هذا النشاط، بالإضافة إلى الضجيج الذي لا يطاق طيلة اليوم الصادر عن الآلات المستعملة في إعادة إصلاح هياكل السيارات المتضررة (Accidentées)، ناهيك عن مزاولة النشاط طيلة اليوم بدون توقف، مما يؤثر سلبا على صحة وراحة السكان وعلى جودة الحياة. ولفت المشتكون إلى أن، ممارسة هذا النشاط وسط حي سكني، يتعارض مع القوانين واللوائح التي تحظر الأنشطة الصناعية في المناطق السكنية، وناشدوا الوالي بإعطاء تعليماته للمصالح المختصة قصد التدخل لرفع هذا الضرر الحاصل جراء هذا النشاط الصناعي المتواجد بالتجزئة السكنية المذكورة، وضمان التزام الجميع بالقوانين الكفيلة بالحفاظ على سلامة وراحة السكان. 
مراكش

الأمن يوقف مومستين نصبتا على سائح أجنبي بمراكش
في واقعة نصب جديدة، استدرجت مومستان سائحا أجنبيا في عرصة البيلك بالقرب من ساحة جامع الفنا، مساء يوم أمس الجمعة 12 يوليوز الجاري، حيث وعدتاه بممارسة الجنس مقابل مبلغ 850 درهم، فور استلامهما للمبلغ، فرتا هاربتين. وأفاد مصدر مطلع لـكشـ24، أنه بعدما فطن السائح لعملية النصب التي تعرض لها، توجه في حينها صوب الدائرة الأمنية الخامسة التي تحركت فورا تحت إشراف رئيس المنطقة الخامسة ورئيس الدائرة المذكورة ونائبه، ليتم توقيف المومستين في وقت وجيز، وتم استرجاع المبلغ المذكور وإعادته للسائح. واضاف المصدر ذاته، أنه تم اقتياد المومستين إلى الدائرة الأمنية الخامسة، لتحرير محضر الإيقاف، ثم أحيلتا إلى الشرطة القضائية بولاية الأمن، وربط الاتصال مع النيابة العامة المختصة التي قررت وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية ومتابعتهما بتهم التحريض على الدعارة والقوادة والنصب، وتبين أن المعنيتين بالأمر لهن سوابق عدلية في هذا المجال. وتأتي هذه الواقعة لتبرز من جديد ضرورة تدخل شرطة الأخلاق لحماية ركاب الحافلات بعرصة البيلك، وتظافر الجهود من أجل تخليصه هذه الحديقة من كافة مظاهر الفساد والبغاء، حفاظا على أمن وسلامة المواطنين وزوار المدينة.
مراكش

حملة أمنية مكثفة لضبط مخالفات المرور والوقوف غير القانوني بمراكش
أطلقت ولاية أمن مراكش حملة واسعة لتحرير الأرصفة من الوقوف الممنوع، بتعليمات من الوالي، وتحت إشراف مباشر لرئيس المنطقة الثالثة المنارة، ورئيس الهيئة الحضرية ونائبه، شهدت منطقة الضحى مساء يوم أمس الجمعة 12 يوليوز الجاري، حملة واسعة لتحرير الأرصفة، وزجر المخالفات المرتكبة من طرف أصحاب الدرجات النارية. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن هذه الحملة أسفرت على تسجيل عشرات المخالفات المرورية المتعلقة بالوقوف على الأرصفة، على طول شارع الضحى، بالإضافة إلى إيقاف مجموعة من الدراجات غير الموثقة وتم حجزها وإيداعها بالمحجز البلدي. كما شملت الحملة ذاتها، التي قادها نائب رئيس المنطقة مرفوقا برؤساء الدوائر وفرقة البحث، نقاطا سوداء في المنطقة، حيث تم إيقاف العديد من الأشخاص المشبوهين والمتلبسين بحيازة واستهلاك المخدرات، إضافة إلى ملاحقة المطلوبين والتصدي لاستفحال مقاهي الشيشة، كما أسفرت الجهود المشتركة مع السلطات المحلية عن مصادرة مجموعة من النرجيلات.
مراكش

بالصور.. حملة جديدة ضد محتلي الملك العمومي بممر “البرانس”
قامت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الباهية يومه السبت 13 يوليوز الجاري، بحملة ضد محتلي الملك العمومي بممر الأمير مولاي رشيد المعروف بـ"البرانس".ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحملة التي أشرف عليها باشا منطقة الباهية، استهدفت "الفرّاشة"، والباعة المتجولين وكذا أصحاب المحلات الذين يتطاولون على الملك العام.وأسفرت هذه الحملة، عن حجز كميات مهمة من السلع توزعت بين ملابس وأحذية وغيرها، كما تم خلال هذه الحملة توقيف حوالي 10 متسولين و 4 أشخاص يعانون خلل عقلي.   
مراكش

مراقبة أمنية تُفضي إلى حجز 89 نرجيلة وكمية من المعسل داخل مقهيين بمراكش
قامت الدائرة الأمنية 14 إلى جانب الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية جليز، بمراقبة مقهيين يقدمان الشيشا بحي سيدي عباد، أسفرت عن حجز نرجيلات وكمية من المعسل. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد أسفرت العملية الأمنية عن حجز 89 نرجيلة و243 رأس معبئة بالمعسل و1 كلغ من مادة المعسل. هذا وقد تم القيام بالإجراءات المسطرية في حق مسيري المقهيين، مع إحالة المحجوز على المحجز البلدي رهن إشارة العدالة وذلك بتنسيق تام مع النيابة العامة المختصة وإدارة الجمارك في شأن التوصل بعريضة متابعتها بخصوص المحجوز.
مراكش

بعد تتبع ميداني وحراسة سرية.. أمن مراكش يُطيح بشقيقين ينشطان في ترويج المخدرات
تمكنت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد تتبع ميداني وحراسة سرية من إيقاف شقيقين في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات (الكوكايين، مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة) وذلك على مستوى حي أبواب جليز. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن المعنييْن بالأمر كانا على متن سيارة نفعية، ضبط بداخلها على 25 غرام من مخدر الكوكايين و250 قرص مهلوس نوع extazy. وبحسب المعطيات ذاتها، فقد تم القيام بتفتيش قانوني بمقر سكن المشتبه فيهما أسفر عن حجز 44 صفيحة من مخدر الشيرا، و308 غرام إضافية من مخدر الكوكايين و3880 قرص إضافي من حبوب الهلوسة نوع extazy، إضافة إلى ميزانين إلكترونيين دقيقين، وأربع هواتف نقالة ذكية، وسكين متوسط الحجم غير قابل للطي يحمل آثار حرق وبقايا مخدر الشيرا. بناء عليه وبتنسيق وثيق مع النيابة العامة المختصة تم وضع المعنيان بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما عن ملابسات هذا الفعل الإجرامي من أجل إيقاف كل شخص متورط في هذه القضية.
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 14 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة