بالڤيديو..لوداية تعاني من الإنقطاعات المتكررة للماء والساكنة تطالب بالتدخل

حرر بتاريخ من طرف

تعيش ساكنة جماعة لوداية، على وقع الإنقطاعات المتكررة للماء الشروب، في ظل الارتفاع الذي تعرفه المدينة وضواحيها في درجات الحرارة هذه الأيام، ما يثير استياء السكان، الذين يغيظهم حرمانهم من هذه المادة الحيوية في أوقات متباينة وباستمرار.

وقال فاعلون جمعويون في تصريح لـ”كشـ24″، أن الجماعة كانت تعاني من انقطاع الماء لفترة محدودة، غير أن المشكل تفاقم إذ أصبحت تعاني من انقطاعه لفترات طويلة قد تصل إلى 24 ساعة.

ويطالب السكان المتضررون، السلطات المعنية والمسؤولين عن الجهة المزودة بهذه المادة الحيوية، بحل هذا الإشكال في أسرع وقت، ووضع حد لمعاناتهم، خاصة أن ذلك قد تزامن مع موجة الحرارة التي يعرفها الإقليم منذ أيام.

ومن جهة أخرى استغرب الجمعويون، معاناة الداوير المنخرطة والتي استفادت من الربط من الإنقطاعات المتكررة للماء الشروب، دون تحرك الجهات المعنية لحل هذه المشكلة، في الوقت الذي من المفروض أن تعاني منه الدواوير التي لم تستفد من الربط من هذه المشكلة، لولا تدخل والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، الذي وفر الماء لهذه الدواوير.

ونوه الجمعويون، بمبادرة الوالي كريم قسي لحلو، التي تروم توفير الماء الصالح للشرب للدواوير التي لم تستفد من الربط، من قبيل (دوار الكساكسة، الدويرة، سيدي عباد، أولاد فاتح، الغوازي، أولاد علوش…) وذلك من خلال توفير خزانات تزود هذه الدواوير بهذه المادة الحيوية، ومستنكرين انقطاع الماء في المناطق التي تتزود من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة