الأحد 26 مايو 2024, 11:01

فيديو
مراكش

بالڤيديو: إقبال كبير على معهد تكوين مضيفي ومضيفات الطيران بمراكش


مقال اعلاني نشر في: 19 أبريل 2024

يشهد معهد CFPNC لتكوين مضيفي ومضيفات الطيران والملاحة البحرية المتواجد بشارع الحسن الثاني بمراكش ، إقبالا كبير من طرف الطالبات والطلبة الراغبين في ولوج المجال، لا سيما وان ديبلومات المعهد معترف بها من طفر الدولة، وتفتح افاقا واعدة في سوق الشغل وطنيا و دوليا.

يشهد معهد CFPNC لتكوين مضيفي ومضيفات الطيران والملاحة البحرية المتواجد بشارع الحسن الثاني بمراكش ، إقبالا كبير من طرف الطالبات والطلبة الراغبين في ولوج المجال، لا سيما وان ديبلومات المعهد معترف بها من طفر الدولة، وتفتح افاقا واعدة في سوق الشغل وطنيا و دوليا.



اقرأ أيضاً
بالڤيديو.. انطلاق الدورة الثانية لأيام التراث بمراكش
انطلقت بقصر الباهية أمس الخميس 23 ماي الجاري، الدورة الثانية لأيام التراث بمراكش التي تمتد فعالياتها إلى غاية 26 ماي, تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وبرعاية وزارة الثقافة وجماعة مراكش ومؤسسة الإيسيسكو. (منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة). وتهدف هذه التظاهرة المنظمة تحت عنوان "مراكش، تراث في حركة" من طرف جمعية "تراث" للمحافظة على التراث المادي والامادي لمدينة مراكش والحوز، "إلى إظهار آثار مدينة مراكش من زاوية جديدة وذلك بمشاركة عددا من المؤرخين والمعماريين والمتخصصين في التراث.
فيديو

عاجل.. شاهد بالڤيديو لحظة انهيار عمارة من 5 طوابق بالدار البيضاء
شهد حي العنق بمدينة الدار البيضاء، زوال يومه الخميس، حادث انهيار عمارة سكنية عند تقاطع شارعي مولاي يوسف والعنق بحي بوركون، دون تسجيل خسائر بشرية. وحسب المعطيات الأولية، فعاينت كاميرات هواتف الساكنة، انهيار العمارة المكونة من 5 طوابق بشكل مرعب. وذكرت مصادر مطلعة أن العمارة انهارت بسبب الإصلاحات التي كان يجريها صاحب أحد المحلات الخاصة ببيع المؤكولات “سناك” . وأوضحت المصادر ، أن العمارة كانت خالية من السكان، لكونها مهددة بالانهيار. وأكدت المصادر، أن عناصر الوقاية المدنية والمصالح الأمنية انتقلت إلى عين المكان، و تم وضع حاجز لمنع المواطنين من الاقتراب منها.
فيديو

ڤيديو كشـ24 يرصد الحريق الخطير الذي اندلع بسوق الخميس بمراكش
تمكنت عناصر الوقاية المدنية، على تمام الساعة الثالثة صباحا من يومه الخميس، من إخماد حريق سوق الخميس المهول الذي اندلع في ظروف غامضة.  وحسب المعطيات التي توصلت بها كش24، لم يتم تسجيل اي خسائر في الارواح، بينما تتضارب الأقوال حول عدد المحلات التي إلتهمتها النيران، لكن مصادرنا تؤكد أن عدد المحلات التي أتت عليها ألسنة النار بلغت حوالي 30 محلا خاصا ببيع الخشب والمنتوجات الخاصة به. وأكدت مصادر كش24 ان مكان اندلاع الحريق المذكور شهد قبل سنتين حريقا مماثلا.  وقد عرف مكان الحادث حضور القائد الجهوي للوقاية المدنية بمراكش آسفي، ورئيس المنطقة الأمنية 5 ورئيس الدائرة الأمنية 2، إلى جانب كولونيل القوات المساعدة والقائد الاقليمي والقائد الجهوي للقوات المساعدة، بالإضافة لرئيس المنطقة الحضرية قشيش. كما حضر لعين المكان تقني الوكالة المستقلة للماء و الكهرباء الذي حرص على قطع التيار الكهربائي عن المحلات التي إلتهمتها النيران مخافة وقوع كارثة اخرى. وقد تمت الإستعانة، خلال عمليات إخماد الحريق المذكور، بـ 6 شاحنات تابعة للوقاية المدنية و بـ 4 سيارات إسعاف.  وقام  رجال الأمن الوطني والقوات بدور مهم في المساعدة على تأمين محيط السوق مخافة تعرض المحلات للسرقة، كما أقدموا على محاولة ابعاد المواطنين عن الخطر.    
فيديو

ڤيديو كشـ24.. عرض مستجدات الأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني أمام المواطنين
شاركت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية في الدورة الخامسة للأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير، إلى جانب المديريات المركزيات التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وعرض فضاء مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية دليلا متكاملا للخدمات الاجتماعية التي تقدمها هذه المؤسسة لفائدة موظفي الشرطة وأفراد أسرهم، كما أطلق لأول مرة البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة للتواصل مع المستفيدين من خدماتها ووضعهم في صورة آخر مستجدات العمل الاجتماعي الشرطي. ومن بين المستجدات أيضا التي عرضها لأول مرة مشروع قرية سياحية متكاملة لفائدة موظفي الشرطة بمدينة مرتيل السياحية شمال المغرب، سيتم الشروع في بنائها خلال الأمد المنظور.
فيديو

بالڤيديو| كشـ24 تنقل كواليس قاعة القيادة والتنسيق لوحدات الشرطة بمعرض الأمن الوطني بأكادير
يشكل فضاء قاعة القيادة والتنسيق، نقطة جذب مهمة لزوار التظاهرة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير، لإشباع فضولهم لمعرفة ما يجري خلف كواليس إحدى أهم مكونات العمل الشرطي والأمني. روبورتاج/ حمزة صفوي - رباب الصعفضي - تعليق صوتي: رشيد حدوبان. 
فيديو

بالڤيديو| كشـ24 تواكب أروقة الأمن بأكادير.. الشرطة السينوتقنية ومسرح الجريمة يجذبان آلاف المغاربة
على مدى خمسة أيام سلطت الدورة الخامسة لمعرض أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير، الضوء على مختلف الفرق والوحدات والتجهيزات الخاصة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. روبورتاج/ حمزة صفوي - رباب الصعفضي - تعليق صوتي: رشيد حدوبان.
فيديو

بالڤيديو| روبورتاج كشـ24.. عرض دورية “غيات” أذكى سيارة للأمن الوطني بأكادير
جرى عرض النموذج المغربي من دورية “غيات” الذكية لأول مرة، بمناسبة تظاهرة أيام الأبواب المفتوحة التي ينظمها الأمن الوطني بمدينة أكادير من سابع عشر إلى الواحد العشرين ماي الجاري. وتعد “غيات” سيارة دورية ذكية يجري حاليا تجريب نسخة منها من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، ودراسة إمكانية إدماجها ضمن منظومة العمليات الأمنية، وذلك في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين الأمن الوطني المغربي وشرطة أبو ظبي بدولة الإمارات. روبورتاج/ حمزة صفوي - رباب الصعفضي - تعليق صوتي: رشيد حدوبان.
فيديو

شاحنة تتسبب في سقوط خيوط كهربائية وترعب ساكنة حي بمراكش
تسببت شاحنة، أمس السبت 25 ماي الجاري، في سقوط خيوط كهربائية من عمود كهربائي على مستوى الزقاق الرابط بين عبد المومن وحي الموقف بالمدينة العتيقة لمراكش.وحسب مصادر كشـ24 فإن الحادثة وقعت أثناء محاولة مرور شاحنة محملة بالخبز من الزقاق المذكور، حيث تسببت الجهة العلوية للشاحنة بالارتطام بخيوط كهربائية، ما تسبب في ميلان العمود الكهربائي المتواجد بجانب الطريق وتدلي خيوط الكهرباء نحو الأرض ما يعرض سلامة المارة وعموم المواطنين للخطر. وطالبت ساكنة الحي المذكور الجهة المعنية التدخل لإصلاح العمود الكهربائي، وإعادة تثبيت أخرى جديدة، علما أن تلك الخيوط، قد تؤدي إلى كارثة.  
مراكش

تأخر مشروع إعادة تهيئة ساحة جامع الفنا يثير تساؤلات المراكشيين
تثير التأخيرات المستمرة والتماطل في تنفيذ صفقة إعادة تهيئة وتبليط ساحة جامع الفنا، واحدة من أبرز المعالم السياحية والثقافية في مراكش، تساؤلات عديدة حول مصير هذا المشروع الحيوي، رغم الوعود المتكررة بإعادة تهيئة الساحة وتحسين بنيتها التحتية، لا يزال المراكشيون ومهنيو الساحة يشهدون على ضعف واضح في الإنارة العمومية وسوء حالة التجهيزات الأساسية. ومن الضروري أن تتماشى تجهيزات الساحة مع المعايير العالمية لضمان سلامة وراحة المواطنين والسياح، بالإضافة إلى توفير إنارة كافية وموزعة بشكل جيد لمحاربة الظواهر والسلوكيات الشاذة التي يقوم بها بعض المنحرفين في الأماكن المظلمة أو الأماكن التي تعرف إنارة خافتة، مما يزيد من أهمية إخراج مشروع تهيئة ساحة جامع الفنا إلى حيز الوجود. وطالب مهنيون من الجهات المسؤولة، إعادة توزيع الحنطات بشكل عادل ومنصف، مما يتيح لكل بائع فرصة متساوية للاستفادة من موقعه، ويعتبر بناء حنطات ثابتة خطوة مهمة لتجنب المعاناة اليومية لأصحاب الحنطات الذين يضطرون لنقلها بعد انتهاء عملهم وإعادة تركيبها في كل مساء، لكون هذا الإجراء سيوفر استقرارا أكبر لأصحاب الحنطات وسيسهم في تحسين جمالية وتنظيم الساحة. وفي ظل هذه التحديات، يتساءل الكثيرون عن مصير صفقة تبليط الساحة ومتى سيتم الانتهاء من مشروع إعادة التهيئة الذي طال انتظاره، بالإضافة إلى الحاجة الملحة لتحرك سريع وجاد من قبل المصالح المختصة والجهات المنتخبة لضمان تنفيذ المشاريع المخطط لها وتلبية توقعات المراكشيين وزوار الساحة. وينتظر المراكشيون بفارغ الصبر أشغال تهيئة ساحة جامع الفنا، وملامسة التحسينات الجذرية التي وعد بها المنتخبون المهنيين والمواطنين، أم أن هذه الوعود ستظل حبرا على ورق.
مراكش

معاناة مرضى السرطان بالمستشفى الجامعي بمراكش تسائل وزير الصحة
وجهت النائبة البرلمانية لبنى الصغيري عن فريق التقدم والاشتراكية،سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، تساءل فيه عن تأخر المواعيد ومعاناة مرضى السرطان بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش. وقالت الصغيري في سؤالها الكتابي، أن البلاد بذلت مجهودات كبيرة من حيث توفير المراكز الاستشفائية الجامعية و مراكز الأنكولوجيا، ارتكازاً على ورش التغطية الصحية، واستناداً إلى خيار الجهوية المتقدمة، لا تزل تبذل مجهودات كبيرة فيما يتعلق بالوقاية من مرض السرطان، وبعلاجه والتكفل بالمصابين به طبيا ودعمهم مواكبتهم نفسيا واجتماعيا. وأضافت الصغيري، أنه يوجد عدد من المصابين بمرض السرطان ينتمون إلى الأقاليم الجنوبية، وإلى عدة أقاليم مجاورة لمراكش يتوجهون إلى المركز المستشفى العمومي المتخصص بمدينة مراکش، متأسفة لذلك، نظرا إلى الضغط على المركز الاستشفائي المذكور، مما يزيد من معاناة المصابين. وقالت النائبة البرلمانية، أنه وفقا لما صرحت به بعض الأسر، فإن هذا الضغط يأخر بعض المواعيد العلاجية تتجاوز سنة كاملة، بما من شأنه أن يُفاقم الحالات الصحية لعدد من المصابين. وفي هذا الصدد، ساءلت النائبة البرلمانية، وزير الصحة، حول الإجراءات التي ستتخدها الوزارة من أجل خفض معاناة مرضى السرطان عامة، والقادمين من الأقاليم الجنوبية، من خلال توفير الإمكانيات والموارد التي تضمن مواعيد طبية قريبة.
مراكش

مطالب لمسؤولي جماعة اسعادة بالتدخل لإزالة عمود كهربائي يهدد سلامة الساكنة
تعيش ساكنة دوار بوسحابة بجماعة سعادة تحت وطأة التوتر والقلق بسبب وجود عمود كهربائي مشوه، على قارعة الشارع يهدد سلامة الساكنة وسلامة أبنائهم. ويتجلى الخطر في والتشوهات الواضحة التي يعاني منها هيكل العمود الكهربائي، مما يجعله عرضة للانهيار في أي لحظة، الشيء الذي  يثير مخاوف السكان ويدفعهم للمطالبة بالتدخل العاجل لحماية حياتهم وممتلكاتهم. ومع تزايد التوتر والقلق بين سكان دوار بوسحابة، تتجه أصوات المواطنين بشكل متزايد نحو رئيس الجماعة والسلطة المحلية، مطالبين بالتدخل العاجل لتحييد هذال الخطر الذي يواجههم. وطالب السكان بتقديم حلول فورية والقيام بإزالة الهمود المتهالك واستبداله بآخر جديد وآمن، وأكدوا على أن التدخل المبكر سيساهم في تجنب وقوع كارثة قد تهدد حياة السكان وأمنهم.
مراكش

الدائرة الأمنية 24 تطيح بمختص في سرقة الدراجات النارية قرب كارفور تاركة
تمكنت عناصر الدائرة الأمنية 24، من اعتقال شخص بالقرب من كارفور تاركة مختص في سرقة الدراجات النارية بمنطقة المنارة فيما لاذ شريكه بالفرار. وحسب مصادر كش24، فإن يقظة العناصر الأمنية هي التي مكنت من اعتقال المعني بالأمر، بعدما سجل أحد الضحايا شكاية إثر تعرض دراجته النارية للسرقة، حيث قامت عناصر الدائرة ال 24 بأبحاث ميدانية تمكنت من خلالها من التعرف على هوية المشتبه فيه الذي قامت بتوقيفه بالقرب من كارفور تاركة، وبحوزته الدراجة النارية المسروقة. وقد تم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، بالموازاة مع فتح تحقيق حول الأفعال الاجرامية المنسوبة للموقوف.
مراكش

حملة أمنية تتصدى للسرقة بالدراجات النارية بمنطقة المنارة بمراكش + صور
شنت مصالح ولاية امن مراكش وخاصة منطقة المنارة عملية امنية واسعة، تحت اشراف رئيس المنطقة جمال زهيري، ونائبه مدعوما بعناصر الدائرة 11 على مستوى شارع الاقصى النقطة السوداء بالقطاع.وحسب المعطيات المتوفرة ل كش25، فإن رئيس المنطقة كان مدعوما بعناصر الهيئة الحضرية والمرور وعناصر الدائرة  في اطار التصدي لسائقي الدراجات الذين يتعاطون للسرقات،  واصحاب الدراجات المعدلة.وقد تم تسجيل العشرات من المخالفات لعدم استعمال الخودة، وانعدام التامين والوثائق حيث تمت احالتهم على الدائرة المختصة ترابيا.وتعد هذه الحملة ضمن الحملات المسطرة من طرف القيادة المحلية.
مراكش

المصالح الأمنية بالمنارة تواصل حربها على المجرمين وتطيح بسارق خطير للدراجات النارية بمراكش
بفضل المجهودات الأمنية الكبيرة التي يبذلها رئيس المنطقة الأمنية المنارة،لضمان أمن وسلامة المواطنات والمواطنين ومكافحة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين، تمكنت مصالح الأمن بمنطقة المنارة بمراكش، من ايقاف شخص للإشتباه بتورطه في سرقات استهدفت دراجات نارية. وبحسب المعطيات المتوفرة ل كش24، فقد جاء ايقاف المعني بالأمر وهو من ذوي السوابق في السرقة والإتجار في المخدرات، بعد تحريات ميدانية وتقنية، تكللت بتشخيص هويته أثناء تردده رفقة شخص آخر على متن دراجة نارية على أحياء المسيرات، ليتم فرض حراس ومراقبة سريتين مكنتا من إيقافه. الموقوف الذي اعتراف بسرقة دراجات نارية، تمت إحالته على عناصر فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث معه قبل إحالته على النيابة العامة المختصة، في أفق إيقاف مشاركه.  وقد استحسنت الساكنة بمنطقة المنارة عملية الاعتقال ، لكونها طالت الموقوف والتي تندرج في إطار المقاربة الامنية التشاركية والاستجابة الفورية لشكايات الساكنة.  
مراكش

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور
الأكثر قراءة

فيديو

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 26 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة