بالفيديو.. فرن شعبي يُعرّض سكان وتجار حيّ بمراكش للخطر

حرر بتاريخ من طرف

يشتكي مواطنون بحي المواسين بالمدينة العتيقة لمراكش، من الأضرار الناتجة عن انبعاث أدخنة فرن شعبي.

وقال مواطنون في اتصال بـ”كشـ24″، إن أعمدة الدخان التي تنفثها مدخنات الفرن تسببت في أضرار صحية للساكنة لاسيما القاطنة بالجوار التي تصاب باختناقات تضطر معها إلى اغلاق نوافذ بيوتها.

وأشار المواطنون إلى أن معاناتهم تزداد مع انبعاث الأدخنة يوما بعد يوم في الوقت الذي تقابل فيه شكاياتهم الموجهة إلى المصالح المعنية بالتجاهل، مطالبين بالتدخل من أجل حمل صاحب المشروع على اتخاذ تدابير للحد من انعكاسات وتأثيرات هذه الأدخنة على البيئة والانسان بهذه المنطقة.

وكان حريق مهول قد اندلع يوم أمس بالفرن المذكور، قبل أن ينتقل إلى أحد المنازل الذي يوجد فوق الفرن، مما خلف خسائر مادية بهما، فيما لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية.

وفور علمها بالواقعة، حلت بعين المكان المصالح الأمنية والسلطة المحلية وعناصر الوقاية المدنية، التي عملت على إخماد الحريق، بالموازة مع فتح تحقيق للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

وفي السياق ذاته، علمت الجريدة أن عددا من التجار بالمنطقة المذكورة التي تضم مجموعة من “البزارات”، يستعدون لوضع شكاية في هذا الشأن، نظرا لكون الفرن المعني يشكل خطرا على السكان والتجار، بحسبهم، بسبب كثرة الحرائق التي يعرفها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة