بالفيديو: طلبة معاهد التكوين المهني يحتجون لهذه الأسباب

حرر بتاريخ من طرف

بالفيديو: طلبة معاهد التكوين المهني يحتجون لهذه الأسباب
فوجئ متدربوا مؤسسات التكوين المهني وبعدد من المدن المغربية من بينها مراكش يوم الأربعاء 17 يونيو 2015، أن أسئلة الإمتحان النهائي لاعلاقة لها بالمواد التي درسوها طيلة السنة داخل الفصول الدراسية، ماحدى بمتدربي هذه المؤسسات التكوينية إلى الإحتجاج للمطالبة بإعادة النظر في هذا الأمر الذي شهدته مؤسسات التكوين المهني لأول مرة وعلى الصعيد الوطني.
 
في السياق ذاته توصلت ” كِشـ24″ بنسخة من شكاية موجهة من مدير مؤسسة تكوينية بمراكش إلى الإدارة الجهوية تهم أسئلة الإمتحان النهائي وغياب المحاور والدورس ضمن أسئلة الإمتحان الوطني وهو مايضرب بعرض الحائط مجهود سنتين من الدراسة حسب قوله ومطالبا بضرورة إتخاد الإجراءات والتدابير في هذا الموضوع.
 
 

 عدد من طلبة هذه المؤسسات ومعاهد التكوين بمراكش (وعلى غرار باقي المدن المغربية)  وفي إتصالهم ب” كِشـ24″  أكدوا على أنهم سينظمون وقفات إحتجاحية أمام المراكز الجهوية للتكوين المهني بعدد من المدن المغربية، للنظر في هذه المهزلة التي طالت هذه المؤسسات .
 
هذا ولم يصدر لحد الساعة أي رد من طرف الوزارة الوصية كما يجهل مصير هؤلاء المتدربين إن تم إعتماد الإمتحان المذكور ولم يتم التعامل مع هذه القضية بالحكمة والرزانة والوصول إلى المتسبب فيها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة