بالفيديو: شبيها لخاشقجي يرتدي ملابسه ويخرج من القنصلية للتمويه

حرر بتاريخ من طرف

نشرت شبكة سي إن إن الأمريكية صورا لمصطفى مدني، أحد أعضاء الفريق السعودي المتهم بقتل الكاتب جمال خاشقجي، وهو يتجول في شوارع إسطنبول وهو يرتدي ملابس الأخير بعد قتله.

ويظهر مدني في الصور مرتديا ملابس خاشقجي وواضعا لحية مستعارة أحضرها معه وهو يخرج من الباب الخلفي، ليظهر أن الأخير قد خرج من القنصلية.في الساعة 11:04 صباحا دخل شبيه جمال خاشقجي (مصطفى مدني) مبنى القنصلية مرتديا ملابسه العادية، قبل نحو ساعتين من دخول خاشقجي.

ويخرج مدني من القنصلية الساعة 2:52 مساء وهو يرتدي معطفا غامقا (ملابس خاشقجي) ويحمل حقيبة بلاستيكية.ظهر مدني في مقاطع أخرى وهو في ميدان مسجد السلطان أحمد بإسطنبول.استمر مدني في التحرك في شوارع إسطنبول لمحاولة تضليل كاميرات المراقبة حتى قام بتغيير ملابسه مرة أخرى في الساعة الرابعة والنصف مساء.

وبعد ذلك استقل مدني سيارة تاكسي عائدا إلى فندق موفنبيك ليلحق بباقي الفريق ويتخلص من ملابس خاشقجي بجوار الفندقكان مصدر بمكتب المدعي العام التركي قد قال للجزيرة أمس الأحد إن فرق التحقيق التركية توصلت إلى أدلة تؤكد وجود تخطيط مسبق بقتل خاشقجي.كانت السعودية قد اعترفت بمقتل خاشقجي خنقا داخل مبنى قنصليتها في إسطنبول، لكنها قالت إن القتل حدث نتيجة “خطأ” أثناء محاولة أعضاء الفريق التفاوض مع الصحفي الراحل لإقناعه بالعودة إلى السعودية—كشف شبيه خاشقجي الذي استعين به للتمويه اثناء اغتيال جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

و نشرت شبكة س.ن.ن الأمريكية صورًا قالت إنه مصطفى المدني أحد المشتبه بهم في مقتل الصحفي جمال خاشقجي خارجاً من القنصلية السعودية مرتدياً ملابس خاشقجي.كانت وكالة رويترز للأنباء نقلت عن مصدر سعودي كبير إن مصطفى مدني وهو ضمن الفريق المكون من 15 شخصاً للتفاوض مع جمال خاشقجي ارتدى ملابس الآخير بعد مقتله ونظارته وساعته الأبل وغادر من الباب الخلفي للقنصلية في محاولة لإظهار أن خاشقجي خرج من المبنى.

وتوجه المدني إلى منطقة السلطان أحمد حيث تخلص من المتعلقات.وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيكشف تفاصيل مقتل خاشقجي غدًا الثلاثاء

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة