بالفيديو.. سينغاليُّو المغرب يبحثون فرص دعم وتمويل المهاجرين الأفارقة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

برحاب المدرسة العليا للتجارة “sup de co” بمراكش، نظمت جمعية ” آر سيريم”، التي تعني بالسينغاليين المقيمين بالمغرب، تظاهرة فنية وثقافية بطابع اقتصادي وذلك لتوحيد جهود المهاجرين الافارقة وابراز معروضاتهم تحت راية الثقافة مع الانفتاح خصوصا على جاليات الكاميرون وغينيا ومالي،على أمل الانفتاح على باقي الجنسيات في المناسبات المقبلة من أجل إعطاء إشعاع أكبر لهذه التظاهرة.

وعلى هامش هذه التظاهرة تم تنظيم ورشات بخصوص انفتاح المهاجرين الافارقة على المقاولات ومدى انخراطهم في العمل الاقتصادي مع مناقشة وتبادل الخبرات والأفكار حول التحديات والاكراهات التي تواجه المهاجر الافريقي في مجال ريادة الأعمال والحصول على فرص الشغل.

كما كان اللقاء مناسبة لطرح الفرص المتاحة أمام المهاجرين للحصول على دعم سواء من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو من المقاولات والشركات الخاصة وربط علاقات وشراكات معها لفتح مقاولات مدرة للدخل.

يشار إلى أن جمعية “أر سيريم” أنشأت سنة 1964 وفق اتفاقية قديمة موقعة في دكار، بين الحكومتين المغربية والسنغالية، ومن الأهداف الأساسية للجمعية، مساعدة المواطنين السنغاليين المقيمين بالمغرب وضمان حقوقهم، وتمكينهم من التعارف والتضامن، والتعاون.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة