بالفيديو : الملك محمد السادس يمر وسط مئات المحتجين بالعيون عاصمة الصحراء المغربية بشكل مفاجئ

حرر بتاريخ من طرف

و حسب مصادر محلية فإن مرور الملك محمد السادس أمام مقر بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” وسط العيون  تصادف مع وجود مظاهرة سلمية قام بها حشد كبير من الصحراويبن أمام مقر البعثة لمطالبتها بتسهيل تبادل الزيارات بينهم و بين أفراد عائلاتهم في مخيمات تندوف حيث معقل جبهة البولساريو التي تطالب باستقلال الأقاليم الجنوبية للمغرب لإنشاء دولة لها.

 و وفق ذات المصادر فما إن شاهد المتظاهرون العاهل المغربي يمر جنبهم بسيارته التي كان يسوقها بنفسه دون حراسة و لا بروتوكول و لا مرافقين هرولوا نحوه مع هتافهم باسمه و بمغربية الصحراء،ما سبب ارتباكا كبيرا في صفوف قوات الأمن التي كانت تحرس مبنى البعثة الأممية. فيما  شوهد العشرات من أفراد الشرطة يتركون مواقعهم أمام مقر “المينورسو” و يركضون نحو سيارة الملك بهدف تسهيل مرور الملك و تأمين مواصلة طريقه إلى جانب مواطنين آخرين تطوعوا لذات المهمة.
 

و معروف عن  العاهل المغربي الملك محمد السادس كسره للبروتوكول في أكثر من مناسبة للتجول في المدن المغربية التي يزورها وحيدا بسيارته،و هو ما يسبب حرجا للأجهزة الأمنية التي تجد صعوبة في تعقب تحركاته أو منع المواطنين من الاقتراب منه للحدث إليه أو التقاط صور له،و هو ذات الشيء الذي تعود عليه ملك المغرب أيضا خلال وجوده في مدن غربية و أفريقية و عربية كان آخرها في العاصمة الفرنسية باريس و كذلك في مدينتي دبي و أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

و يشار أن الملك محمد السادس كان قد بدأ السبت الماضي زيارة إلى مدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية تستمر لأسبوع كامل و وصفت بالتاريخية،بمناسبة احتفال البلاد بمرور أربعين عاما على حدث المسيرة الخضراء التي أطلقها الملك الراحل الحسن التاني و شارك فيها أكثر من 350 ألف مغربي مشيا على الأقدام  في ال6 من شهر نوفمبر عام 1975 لتحرير الأقاليم الجنوبية المغربية من الإستعمار الإسباني,

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة