بالصور..وزير السياحة يشرف على افتتاح متحف الروافد بدار الباشا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أشرف وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، أمس الخميس، على افتتاح متحف الروافد بدار الباشا بمراكش، إلى جانب مندوبة وزارة السياحة في مراكش فدوى شباني، ومهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، وسليمة أيت أمبارك، رئيسة المتحف، وعبد العزيز الإدريسي، وجاكي كادوش  رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة، ومدير متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر وعدد من الشخصيات.

وقد تم تحديث “دار الباشا متحف الروافد” بمراكش من أجل خدمة نبيلة وتمرير رسالة الملك محمد السادس حول تعايش الديانات، بعد سنة من أشغال التجديد والترميم، وسيعود هذا القصر الفخم ليفتح أبوابه أمام الزوار لاكتشاف فضائه المتحفي الجديد المتفرد في جمالية هندسته المعمارية.

و قد تم انجاز أشغال الترميم و الإصلاح من طرف المؤسسة الوطنية للمتاحف ضمن إطار إستراتيجيتها الرامية لتنمية العرض المتحفي، كمواكبة للإرادة الملكية وتطلع المغاربة إلى رؤية مؤسسات متخصصة في حماية التراث و التعريف به بجميع جهات المملكة.

ويشتمل المتحف الجديد على فضاء مخصص لمجموعة أعمال فنية عالمية تمثل القارات الأربع (أمريكا، إفريقيا، أوروبا، آسيا)، وفضاء دائم للعرض يتضمن معطيات تاريخية وأركيولوجية تبرز مختلف أوجه الثقافة المغربية، وفضاء مخصص للمعارض المؤقتة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة