بالصور: هذا ما سيتم تشييده في مكان “مارشي باب دكالة” القديم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

كشف إبراهيم بوحنش رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بمجلس جماعة مراكش عن تفاصيل المشاريع التي سيتم تشيدها على انقاض سوق الجملة القديم بمنطقة باب دكالة بمراكش، وذلك بعد الضجة التي رافقت عرض دفتر تحملات عقار سوق الجملة القديم بباب دكالة للتداول والمصادقة.

وكشف بوحنش عن مكونات المشروع الذي سيقام على العقار، مشيرا ان هذه المشاريع تتمثل في مرائب تحت أرضية وأخرى سطحية ونزهة خضراء بين حدائق ماجوريل وأسوار المدينة العتيقة وعمارات تضم محلات تجارية وشقق سكنية ومكاتب على شاكلة Plasa بجليز.

واشار رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بمجلس جماعة مراكش أن العقار يندرج في إطار التهيية الحضرية لمنطقة باب دكالة التي توثق لتصور معماري، سيلتزم نائل العقار باحترام توجهاته بعد اقتناءه بالمزاد العلني، وبثمن افتتاحي قدرته لجنة تقويم إدارية يرأسها والي الجهة عامل عمالة مراكش، وبحضور مصالح المحافظة العقارية والضرائب في 5970 درهما للمتر المربع لعقار مساحته 79834 مترا مربعا، أي بمبلغ افتتاحي إجمالي سيفوق 476,608,980.00 درهما اي 47,6 مليار سنتيم.

ومن المنتظر ا تذهب عائدات بيع هذا العقار وأخرى للتهيئة الحضرية لمنطقة باب دكالة، والتي تشمل الساحة الكبرى وجنبات الاسوار واحداث موقف تحت ارضي، بالساحة وايضا جزء من مساهمة الجماعة مشاريع في مشاريع المخطط الاستراتيجي لتنمية البنية التحتية الطرقية بمراكش .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة