بالصور.. هذا ما حجزه البسيج بعد تفكيك شبكة خطيرة لتهريب الكوكايين

حرر بتاريخ من طرف

عرض المكتب المركزي للأبحاث القضائية صبيحة يومه الأحد أمام وسائل الإعلام الوطنية المحجوزات التي تم ضبطها لدى شبكة التهريب الدولي للمخدرات الصلبة التي تمكنت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة للمكتب من تفكيكها مؤخرا.

ويتعلق الأمر بثلاثين رزمة من مخدر الكوكايين العالي التركيز، يناهز وزنها الإجمالي حوالي طن وأربع كيلوغرامات،تصل قيمتها إلى 200 مليار سنتيم وكانت مخبأة في شاحنة نقل الخضروات ذات ترقيم مغربي، الى جانب زورقين مطاطيين، وجهاز لتحديد المواقع بالإحداثيات GPS، ومحرك مائي، وسيارتين رباعيتي الدفع، إحداهما موصولة بمقطورة.

العملية النوعية في ظرف ثلاث سنوات تمت ، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومكنت من ايقاف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي لمخدر الكوكايين بين كل من المغرب وأمريكا اللاتينية وأوروبا. المعتقلون يحملون جنسيات مغربية وبعضهم يقطن بالديار الأوربية.

ويشار أن المدبر الرئيسي لهذه العملية، الذي تم ايقافه الى جانب ستة من مساهمين ومشاركين آخرين، هم من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات، والذين تم استغلال خبرتهم وتجربتهم الواسعة لإنجاح هذه العملية الإجرامية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة