بالصور.. نصب تذكاري لاتفاقية التوأمة بين مراكش واوديسا الاكرانية + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

شهدت مدينة اوديسا الاوكرانية الاسبوع المنصرم، وضع النصب التذكاري الرسمي لاتفاقية التوأمة بين مدينتي مراكش المغربية واوديسا الاوكرانية، تفعيلا لبرتوكول اتفاقية التعاون الذي تم توقيعه قبل اسابيع بين عمادة المدينتين.


وقد مثل المجلس الجماعي لمراكش خلال الحفل الذي خصص لتدشين النصب التذكاري، المستشار خالد الفتاوي الذي القى كلمة بالمناسبة، قال فيها “إن توقيع اتفاقية التعاون ليس فقط سفرًا ولكن أيضًا اتصالات تجارية”، مضيفا انه يدعوا الاوكرانيين إلى مراكش، مشيرا “إن إفريقيا تنمو بسرعة ، ولدينا ما نقدمه للأوديسة والأوكرانيين”، ومضيفًا أنه قابل زوجته في مدينة أوديسا.

ويأتي هذا الحفل اسابيع قليلة بعد توقيع برتوكول اتفاقية التعاون بين مدينة مراكش ومدينة اوديسا الاوكرانية، وذلك في اعقاب زيارة عمل وفد مدينة مراكش إلى أوديسا، اعتبارا لأواصر الصداقة والأخوة التي تربط المغرب وأوكرانيا، وبهدف في المساهمة في تحقيق التعاون بين المدينتين عن طريق تسهيل التواصل المباشر بين ساكنتيهما، ورغبة في لعب دور رائد في مجال التنمية المستدامة من خلال التعاون اللامركزي.

كما تهدف الاتفاقيةالى تقوية الشراكة في بين المدينتين لاسيما في مجال الأعمال والاستثمار والسياحة والبحث العلمي وتبادل الخبرات والزيارات بين الفئات المستهدفة من فعاليات واطر مدينتي مراكش اوديسا ، وتأسيس تجربة جديدة ، وترسيخ نموذج جديد للتعاون خارج القنوات الرسمية للمؤسسات المنتخبة. حسب ذات المصادر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة