بالصور.. مهنيو سيارات الاجرة يحتجون أمام ولاية جهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

نظمت الهيئات النقابية الممثلة لقطاع سيارة الأجرة الكبيرة والصغيرة بمراكش، صباح يومه الخميس وقفة احتجاجية، أمام مقر ولاية الجهة، وذلك احتجاجا على ما وصفته “صمت وتعنت الإدارة الوصية لعدم الاستجابة لمطالب المهنيين”.

وتأتي هذه الوقفة وفق بلاغ توصلت به كشـ24 على إثر الاجتماع الذي جمع المكاتب النقابية لسيارة الأجرة بصنفيها بمراكش يوم السبت الماضي، والذي خلص إلى التأكيد على مجموعة من النقط ومنها: توقيف امتحان رخص الثقة نظرا للفائض الكبير الذي أصبح يعرفه القطاع والذي أدى إلى ارتفاع البطالة بين السائقين المهنيين ( 35000 سائق / 5000 سيارة أجرة تقريبا).

كما تم التأكيد على مراجعة الرخص الممنوحة خاصة بعد فقدان مجموعة من السائقين المهنيين المزاولين لعملهم نظرا لالتزامهم بالحجر الصحي، وكذا النقل السري بجميع أنواعه وتداعياته التي فاقت كل التوقعات، بالإضافة إلى الإجراءات التعجيزية للحصول على الرخصة الاستثنائية للتنقل بالنسبة للسائق المهني وغيرها من النقط.

كما أجمعت المكاتب النقابية في بلاغها على عجز السائق المهني المستغل المزاول عن سداد الأقساط الشهرية الكرائية طيلة فترة الحجر الصحي، بالإضافة إلى مشاكل التأمين والفحص التقني.

كما طالبت المكاتب النقابية بإعفاء السائق المهني المستغل المزاول من الرسوم الضريبية المهنية بالمجالس الجماعية لهذه السنة، وكذا مراجعة الأقساط الشهرية البنكية (السائقين المستفيدين من دعم تجديد الأسطول)، بالإضافة إلى تمكين السائقين المهنيين المزاولين من تعويضات صندوق كوفيد 19.

وطالبت المكاتب النقابية أيضا، والي الجهة بمنع تعدد العقود النموذجية والانخراط الجاد والمسؤول في هيكلة القطاع لسن قوانين تنظيمية تضمن استقرارا مهنيا.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة