بالصور.. مسجد الكتبية التاريخي يخضع لعملية تعقيم واسعة قبيل افتتاحه

حرر بتاريخ من طرف

خضع مسجد الكتبية التاريخي بمدينة مراكش صبيحة يومه الثلاثاء 14 يوليوز، لعمليات تعقيم وتطهير واسعة النطاق من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قبيل إعادة فتح أبوابه في وجه المصلين .

وتندرج عمليات تعقيم جميع المساجد المتواجدة على صعيد عمالة مراكش على غرار باقي عمالات واقليم المملكة، في إطار الاستعدادات لإعادة فتح المساجد في وجه المصلين بعد إغلاقها لمدة تجاوزت ثلاثة أشهر بسبب حالة الطوارئ الصحية المعمول بالمملكة بسبب هذه الجائحة.

ووفق ما عاينته “كشـ24” فقد شهدت مختلف مرافق مسجد الكتبية، لعملية واسعة من التعقيم والتطهير استعدادا لاستقبال المصلين، وذلك بعد إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن إعادة فتح المساجد بالمملكة بشكل تدريجي لأداء الصلوات الخمس ابتداء من يوم 15 يوليوز الجاري.

وبالموازاة مع عملية التقيم ، سيتم اتخاذ مجموعة من التدابير داخل المسجد قبل اعادة افتتاحه، من قبيل علامات التشوير الخاصة بالتابعد الاجتماعي وتوفير المعقمات، وإزالة كل الوسائل المشتركة في المسجد من قبيل احجار التيمم والمصاحف، والكراسي واكواب الشرب، وغيرها من الادوات المستعملة عادة داخل المسجد، وذلك في اطار التدابير الوقائية المتخذة من طرف مندوبية الشؤون الاسلامية بمراكش.

ويشار ان عملية التعقيم التي استفاد منها مسجد الكتبية التاريخي، تشرف عليها مصالح المكتب الجماعي لحفظ الصحة والتي تقوم ايضا بتعقيم 42 مسجدا، قبيل يوم واحد من افتتاح هذه المساجد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة