بالصور: مراكش تستقبل كبار المسؤولين المشاركين في المؤتمر الدولي للعدالة

حرر بتاريخ من طرف

إستقبلت مراكش أمس الاحد فاتح أبريل عددا من ممثلي وفود مختلف دول العالم من المشاركين في المؤتمر الدولي للعدالة، الذي تنطلق أشغاله ابتداء من يومه الاثنين 2 أبريل 201، ولغاية 4 منه، تحت شعار “استقلال السلطة القضائية بين ضمان حقوق المتقاضين واحترام قواعد سير العدالة”.

وشرع ممثلون عن وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، منذ عشية امس الاحد في إستقبال مجموعة من وزراء العدل ورؤساء مجالس عليا للقضاء ورؤساء نيابات عامة، إضافة إلى ممثلي منظمات وهيئات حقوقية ومهنية وكذا خبراء وأكاديميين من عدد من الدول.

وحسب بلاغ رئاسة النيابة العامة، فقد تم وضع برنامج مكثف، ينصهر ضمن الإطار العام للمؤتمر انطلاقا من محاور  تتطرق لتطور استقلال السلطة القضائية في عالم متغير وحكامة الإدارة القضائية وتعزيز نجاعتها وإنماء القدرات المؤسسية لمنظومة العدالة وتخليق منظومة العدالة.

وستشهد فضاءات المؤتمر، مشاركة مسؤولين برئاسة النيابة العامة ممثلة في الأستاذ محمد عبد النبوي، محاور من أجل تقديم تجاربهم المميزة في تطوير عمل النيابة العامة وتفعيل دورها في حماية الحقوق والحريات وتعزيز الولوج إلى المؤسسة القضائية، ومن أجل عرض حصيلة عمل مؤسسة رئاسة النيابة العامة في صيغتها الجديدة بعد سنة على اعتماد نظام قضائي جديد بالمملكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة