بالصور: قائدة الحي الحسني بمراكش تقود حملة للتوعية وفرض حالة الطوارئ

حرر بتاريخ من طرف

واصلت قائدة الملحقة الادارية الحي الحسني بمقاطعة المنارة بمراكش يومه الثلاثاء 16 يونيو، حملاتها المشتركة بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني لمواكبة انطلاق الفترة الجديدة من حالة الطوارئ، واستئناف مجموعة من المحلات التجارية والخدماتية لانشطتها بمجال نفوذ الملحقة.

الحملة التي كانت معززة بأعوان السلطة والقوات المساعدة وفعاليات المجتمع المدني، استهدفت على الخصوص شارع الداخلة القلب النابض للمنطقة، وحي سيدي مبارك وسويقة الحرش حيث تم التواصل مع التجار والمهنيين، والتشديد على ضرورة احترامهم للتدابير الوقائية للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وتأتي الحملة استجابة لمراسلة كل من المكتب الجهوي للمنظمة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان لجهة مراكش آسفي وجمعية المنار لأجيال الغد و ودادية الإحسان بالمسيرة 1، والتي وجهتها لقائدة رئيسة الملحقة الإدارية الحي الحسني، من أجل القيام بحملة توعوية وتحسيسية بشكل مشترك حول وباء كوفيد 19 وطرق الوقاية منه والحد من انتشاره ودعوة الساكنة للالتزام بإجراءات الحجر الصحي وذلك على مستوى النفوذ الترابي لمنطقة الحي الحسني بمراكش.

الحملة التي تقرر تنظيمها على شاكلة “موكب” ستجوب كل الشوارع الرئيسية للمقاطعة ابتداء من يومه الثلاثاء 16 يونيو الجاري، وستستمر ثلاثة أيام (كل يوم سيخصص للنفوذ الترابي لملحقة إدارية)، وتم الاتفاق على تخصيص واجهة مدرسة الأندلس الابتدائية كمكان انطلاق الحملة كل يوم وذلك بتحية العلم من قبل المشاركين والمشاركات.

ولاقت هذه الحملة التي تأتي لفرض احترام التدابير والإجراءات الوقائية للحد من الوباء، استحسان الساكنة، وتركت ارتياحا واسعا لدى هذه الأخيرة.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة