بالصور | في هذه الاجواء إنطلقت الامتحانات الجامعية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت صباح يومه الاربعاء 9 شتنبر، امتحانات الدورة الربيعية لجامعة القاضي عياض برسم الموسم الجامعي 2020-2019، المبرمجة خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و27 شتنبر 2020 بالنسبة للدورة العادية، و 05 و25 أكتوبر 2020 بالنسبة للدورة الاستدراكية.

واستقبل 17 مركز يستجيب لخرائط الاستقطاب الجهوي الطلبة، وفق اجراءات السلامة الصحية المعتمدة في ظل الظرفية الحالية لتفشي جائحة كوفيد 19، ومن ضمنها مركز الامتحان بكلية العلوم السملالية التي وقفت فيه “كشـ24” على الاحترام الكبير للاجراءات الاحترازية.

وتتوزع هذه المراكز بين مدن مراکش، والصويرة، والداخلة، وبني ملال، وتحناوت، واليوسفية، وورزازات، وأزيلال، وابن جرير، وآسفي، وزاكورة، وكلميم، وشيشاوة، وتنغير، والعيون، وأكادير وقلعة السراغنة.

وقد بدى واضحا ان إدارة جامعة القاضي عياض حرصت على اعطاء الأولوية للمحافظة على السلامة الصحية للطلبة و الأساتذة و الموظفين، بمواكبة من السلطات المحلية لهذه العملية، تفاديا لأي عامل من شأنه المساهمة في انتشار الوباء.

وقد شملت الاجراءات المتخذة ضمان التباعد المفروض في كل المراحل اثناء ولوج مركز الامتحان، وقياس درجة حرارة الطلبة، وتوفير المعقمات ، تحت اشراف مباشر لمختلف المتدخلين في مقدمتهم ادارة الجامعة.

ويشار أن والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، قام صباح يومه الاربعاء 9 شتنبر، بزيارة تفقدية لمركز الامتحانات الجامعية بكلية العلوم السملالية بمراكش ووقف، على الاجراءات الاحترازية المتخذة لضمان حسن سير الامتحانات الجامعية، كما عمل على تقديم الدعم والتضامن المعنوي للطلبة والأساتذة والأطر الإدارية أثناء اجتياز الامتحانات، بعدما تتبع شروحات ميدانية تهم طريقة إستقبال الطلبة ومرافقتهم أثناء اجتياز الامتحانات.

كما تأكد والي الجهة من نجاعة المجهودات التي تقوم بها الجامعة ورئاستها للسهر على تجاوز هذه المحطة المهمة للطلبة في ظروف جيدة حرصا على السلامة الصحية لهم وعلى معنوياتهم لاجتياز الاختبارات المطلوبة منهم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة