بالصور: عودة دفعة جديدة من المهاجرين المغاربة العالقين بليبيا

حرر بتاريخ من طرف

 

بعدما أعلنوا دخلوهم في إضراب مفتوح عن الطعام، مطالبين السلطات المغربية بإعادتهم إلى أرض الوطن قبل حلول عيد الفطر، تفاعلت السلطات الليبية مع هذه الخطوة، وشرعت في ترحيل دفعة جديدة من المواطنين المغاربة العالقين في ليبيا، صباح امس الثلاثاء.

وأعلن الملازم الأول عبد الناصر حزام، رئيس فرع طرابلس طريق السكة، أن عملية ترحيل المهاجرين غير الشرعيين المغاربة العالقين في ليبيا، انطلقت امس، وتمكن 14 مهاجرا من بينهم خمس نساء من العودة إلى المغرب جوا.

 

وقال جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس طريق السكة، على صفحته الرسمية على موقع “الفايسبوك”، إن “العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين المغاربة من نزلاء جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس طريق السكة، تمت عبر مطار امعيتيقة الدولي على متن طائرة الخطوط الجوية الليبية التي أقلتهم من مطار طرابلس العاصمة مرورا بمطار تونس قرطاج الدولي وصولا إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء”.

 

وذكر جهاز مكافحة الهجرة الليبي، أن عودة المهاجرين المغاربة ستستمر يوميا إلى غاية السبت المقبل وفق ما نقله الموقع الرسمي للقناة الثانية.

وكان عدد من المهاجرين غير الشرعيين المغاربة العالقين في ليبيا، قد دخلوا منذ أسبوعين في إضراب مفتوح عن الطعام، مطالبين السلطات المغربية المعنية بإعادتهم إلى أرض الوطن قبل حلول عيد الفطر.

وظهر المهاجرون المغاربة في مقطع فيديو نشره جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس طريق السكة، عبر صفحته الرسمية على “الفيسبوك” وهم يناشدون السلطات المغربية بإعادتهم أسوة بالمهاجرين الآخرين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة