بالصور.. سلطات مراكش تغلق محلا لبيع الزيتون ومشتقاته وكشـ24 تكشف التفاصيل

حرر بتاريخ من طرف

قامت السلطات المحلية التابعة لدائرة المنارة قبل قليل من عشية يومه الثلاثاء 12 يناير، باغلاق محل لبيع الزيتون ومشتقاته بحي أزلي، وذلك بعد عملية مراقبة أشرفت عليها مصالح المكتب الجماعي لحفظ الصحة.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن لجنة من  المكتب الجماعي لحفظ الصحة لاحظت خلال عملية مراقبة روتينية، مجموعة من السلع من قبيل البيض ومشتقات الزيتون، موضوعة خارج المحل وتحت اشعة الشمس، ما جعلها تعمق البحث بشأن نشاط المحل الذي تبين انه امتداد لمستودع للتخزين وتصنيع مشتقات الزيتون، ليتم ربط الاتصال بالسلطات المحلية والامنية، ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) وممثلي القسم الاقتصادي بولاية جهة مراكش.

ووفق المصادر ذاتها، فقد تم عقب ذلك أخذ عينات من المنتجات المشكوك في جودتها من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وتحرير محضر من طرف السلطة المحلية التابعة للملحقة الادارية ازلي ومصالح الدائرة 23، قبل إغلاق المحل بشكل مؤقت، في انتظار صدور نتائج التحليلات المخبرية التي ستخضع لها العينات المذكورة.

ويشار أن عملية المراقبة التي تباشرها مصالح المكتب الجماعي لحفظ الصحة، تأتي في إطار في برنامج تتبع ومراقبة المقاولات والمنشآت الغذائية، للتأكد من احترامها للمعايير الصحية المعتمدة من طرف المصالح الصحية بالمدينة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة