بالصور| سفيرة كندا بالمغرب تطلع على مشروع العيادة القانونية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

اطّلعت سفيرة كندا بالمغرب نيل ستيوارت، اليوم الجمعة 12 مارس، على مشروع العيادة القانونية بمدينة مراكش وذلك بحضور مجموعة من فعاليات المجتمع المدني.

وفي هذا الصدد أوضحت حليمة أولامي رئيسة جمعية الأمان للمرأة والطفل بمراكش أنه تم استقبال سفيرة كندا بالمغرب ستيورات من أجل اطلاعها على مشروع العيادة القانونية وأيضا على برامج الجمعية التي تشتغل عليها بشكل يومي في إطار مركز الاستماع ومركز إيواء النساء المعنفات والقيام بدورات تكوينية.

كما أوضحت أولامي أن اللقاء كانت فرصة للتلاقي مع مجموعة من الجمعيات في إطار شبكة للاشتغال على هذه الملفات في إطار العيادة القانونية، وهذه ستكون البداية في مشوار الاشتغال على صعيد الجهة.

من جانبها قالت جميلة السيوري محامية ورئيسة جمعية عدالة أن هذا اللقاء يأتي في إطار العيادة القانونية عدالة للجميع بدعم من سفارة كندا وبشراكة مع جمعية الأمان للمرأة والطفل وجمعية عدالة ومحامون بلا حدود ببروكسيل وبمعية شبكة من الجمعيات التي تشتغل في الجهة وعلى صعيد الإقليم في مجال الدعم القانوني والقضائي، وأيضا في مجال الإيواء والدعم النفسي وتمكين النساء.

وأوضحت المتحدثة ذاتها أن الإضافة النوعية لآلية العيادة القانونية ستساعد على تحسين الولوج للعدالة للنساء وتقريبهم من المعلومة القانونية، ومن أجل الترافع والانتصاف أمام المحاكم، كما ستكون فرصة لوضع إطار مشترك في إطار العيادة القانونية للتعاون وتبادل الخبرات، وأيضا التداول على صعيد الخدمات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة