بالصور.. جلسة عمل للوالي قسي لحلو ورئيس جهة مراكش لتطوير منطقة صناعية بتامنصورت

حرر بتاريخ من طرف

انعقدت يومه الثلاثاء 9 نونبر ، جلسة عمل بمقر الولاية تحت رئاسة كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي إلى جانب سمير كودار رئيس مجلس الجهة خصصت لمخطط تطوير منطقة للانشطة الصناعية واللوجستيكية بتامنصورت -حربيل مع التركيز على شطرها الاول الذي يهم مشروع إحداث القطب التكنولوجي من طرف مجلس الجهة بشراكة مع الغرفة التجارية الفرنسية علاوة على الشطر الأول من مشروع منطقة الأنشطة اللوجستيكية من طرف الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية .

وقد كان هذا اللقاء مناسبة لعرض مكونات المشاريع المبرمجة وكذا المراحل التي تم قطعها مع وضع جدولة زمنية لإنجاز مختلف الدراسات المعمارية والتقنية للشروع في إنجاز الأشغال.

وركز والي الجهة خلال مداخلته على التذكير بأهمية هذه المشاريع ذات البعد الجهوي التي ستكون قاطرة لتنمية المنطقة وتنويع الانشطة المكونة للنسيج الاقتصادي الجهوي والمحلي وجلب الاستثمارات لإنعاش الشغل وجعل مدينة تامنصورت قطبا اقتصاديا ذا إشعاع جهوي خاصة مع ترقب إنجاز مشاريع أخرى استراتيجية كمدينة المهن والكفاءات بتامنصورت التي تعرف وتيرة إنجازها تقدما ملحوظا وغيرها من المشاريع المهيكلة.

وهي المشاريع التي تندرج في إطار رؤية استراتيجية تروم توفير رصيد عقاري ملائم لتوطين وجلب الاستثمارات خاصة في المجالات ذات القيمة المضافة مع تحسين ظروف عيش ساكنة المنطقة في إطار مقاربة المشاريع المندمجة.

ومن جهته أكد رئيس مجلس جهة مراكش آسفي على الأهمية التي تحظى بها هذه المشاريع والاولوية التي خصصت لها ضمن برنامج عمل المجلس .

كما جدد التأكيد على عزم مجلس الجهة اتخاذ كل التدابير اللازمة لتسريع وثيرة انجازها في إطار برنامج التنمية الجهوية.

وبعد مختلف العروض والتدخلات المقدمة أكد الوالي على ضرورة تضافر جهود مختلف المتدخلين والمصالح المعنية للعمل والتنسيق المكثف خلال الأيام المقبلة لإتمام كل الدراسات التقنية وإخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود في أقرب الآجال وفق برنامج زمني محدد.

للاشارة فقد حضر هذا الاجتماع الكاتب العام للعمالة والكاتب العام للشؤون الجهوية ومدير المصالح بمجلس الجهة وممثل الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية وممثل الغرفة التجارية الفرنسية ورؤساء المصالح اللاممركزة الجهوية المعنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة