بالصور.. تفاعل كبير مع حملة للتبرع بالدم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شهدت ساحة شارع الحجاز المقابلة لمقهى البوغاز بمنطقة المحاميد بمراكش، مساء امس الجمعة 5 غشت 2022، اقبالا كبيرا من طرف المواطنين الراغبين بالتبرع بالدم.

وجاء ذلك في إطار حملة التبرع بالدم التي نظمت انظلاقا من السادسة مساء من طرف “المنظمة المغربية للوحدة الوطنية” بشراكة مع مركز تحاقن الدم، والمجلس الجماعي لمراكش، وولاية الجهة، وجمعية البشرى للصانعات التقليديات.

وقد مكنت الحملة التي لاقت تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين، من تجميع كمية مهمة من الاكياس الدموية، والتي قاربت المعدل اليومي الذي تحتاجه مدينة من حجم مراكش.

وقد صرح رئيس المنظمة المغربية للوحدة الوطنية “محمد المزوكي” في هذا الاطار، ان هذه الحملة تأتي في سياق مساعي دعم المنظمة لجهود الدولة الهادفة الى دعم المخزون الاحتياطي من هذه المادة الحيوية، وبهدف المساهمة في الاستجابة لعدد الطلبات المتزايدة على الأكياس الدموية بمراكش.

وأضاف رئيس المنظمة في تصريح لـ “كشـ24” ان تنظيم الحملة ياتي ايضا استجابة لدعوات الجهات الرسمية مستحضرا بكون الحكومة المغربية قد دقت قبل اسابيع، ناقوس الخطر بخصوص نقص هذه المادة الحيوية، حيث كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن المخزون الاحتياطي المتوفر من أكياس الدم لا يغطي سوى أربعة أيام، بينما الهدف الأساس يتمثل في تأسيس مخزون وطني آمن من الدم، يغطي سبعة أيام على الأقل.

وجدير بالذكر ان الحاجيات اليومية للمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش تقدر بما بين 150 و200 كيس من الدم، وهو ما يستدعي تظافر الجهود خصوصا خلال فترة الصيف التي تعرف تراجع عدد المتبرعين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة