بالصور | الوالي كريم قسي لحلو يتفقّد سير مشاريع في طور الإنجاز بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

قام ظهر يومه السبت 26 شتنبر الجاري، كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش بجولات تفقدية لمجموعة من الأوراش على مستوى عمالة مراكش، وذلك في في إطار تتبع سير الأوراش والمشاريع الكبرى في طور الانجاز.

واطلع والي الجهة في بداية الجولة على ورش بناء قنطرة مزدوجة على واد غمات بجماعة الويدان والذي تصل كلفته لـ46 مليون درهم وبلغت نسبة إنجازه 50 % . وقد أثار والي الجهة انتباه مسؤولي المديرية الإقليمية للتجهيز لضرورة تسريع هذه الوتيرة بالنظر لأهمية المشروع.

إثر ذلك زار الوالي مشروع الكومي بمنطقة المحاميد الذي تشرف عليه مؤسسة العمران مراكش حيث أصدر ملاحظاته لمسؤولي العمران مراكش لتسريع انجاز الورش علاوة على إعداد التقارير المتعلقة به.

أما المحطة الثالثة لبرنامج الزيارة فقد همت مشروع قنطرة على وادي تانسيفت عل مستوى ملتقى جماعتي أولاد دليم وسيد الزوين والذي يصل غلاف إنجازه لـ42 مليون درهم. وبخصوص هذا المشروع ساءل والي الجهة مصالح المديرية الإقليمية عن أسباب تأخر إنجاز المشروع الذي بلغت نسبة انجازه 42%، مع تحديد أليات تسريع إنهاء اشغاله في أقرب الأجال.

إثر ذلك واصل والي الجهة جولاته بزيارة ورش المحطة الطرقية الجديدة مع زيارة كل مكونات البنايات حيث بلغت نسبة الإنجاز بهذا المشروع 85 % .

واختتم برنامج هذه الزيارات بالاطلاع على سير الأشغال بمشروع السوق النموذجي العزوزية.

للاشارة فقد رافق والي الجهة خلال هذه الجولة الميدانية كل من الكاتب العام للعمالة ومدير الوكالة الحضرية والمديرين الجهوي و الإقليمي للتجهيز علاوة على السلطات المحلية المختصة ومسؤولي المصالح المختصة بالمشاريع التي تمت زيارتها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة