بالصور .. الهلال الاحمر بمراكش يتجند لاستقبال المغاربة العالقين

حرر بتاريخ من طرف

تجند أمس الجمعة متطوعوا الهلال الأحمر المغربي بولاية مراكش، اعتبارا لدروهم كمساعدين للسلطات العمومية،للمشاركة في استقبال الرحلات الجوية القادمة الى مطار مراكش المنارة الدولي و الخاصة بالمغاربة العالقين بالخارج بسبب جائحةcovid 19.

وقام المتطوعون بتقديم مجموعة من الخدمات و مساعدة الوافدين على مطار المنارة، وتقديم يد العون لهم، وتوفير وسائل التعقيم الضرورية فور نزولهم من الطائرة و قبل ولوج باقي مرافق المطار، في اطار المساهمة في ضمان احترام التدابير الاحترازية المعتمدة والبرتوكول الصحي المعمول به.

وقد وصل أمس الجمعة، إلى مطار مراكش المنارة الدولي، ما مجموعه 917 مغربيا من مختلف الأعمار، على متن ست رحلات جوية نظمت في إطار عملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج عقب إغلاق الحدود الجوية والأرضية والبحرية بسبب جائحة (كوفيد-19)، حيث حطت ست طائرات للخطوط الملكية المغربية، كانت تقل بين 147 و160 راكبا على متن كل واحد منها، تباعا بمطار المدينة الحمراء، قادمة من بريطانيا (رحلة جوية واحدة) وفرنسا (ثلاث رحلات جوية) وهولندا (رحلة جوية واحدة) والكوت ديفوار والسنغال (رحلة واحدة).

ويشار ان المستفيدين من العملية، انتقلوا بعد ذلك، على متن حافلات تم تعقيمها، إلى منشآت فندقية بمدينة مراكش، حيث سيخضعون لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، وسيوضعون في إطار العزل الصحي بهذه المنشآت وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة