بالصور.. الكشف عن أول حافلة للباصواي بالدار البيضاء

حرر بتاريخ من طرف

كشفت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للنقل”، المفوض لها تدبير هذا القطاع بالعاصمة الاقتصادية، عن أول حافلة للباصواي صباح اليوم الخميس 23 يونيو، خلال حفل رسمي، على أن يتم إطلاق هذه العربات بداية السنة المقبلة.

وكشفت شدى الطيب، مديرة قسم التواصل بشركة الدار البيضاء للنقل، أنه يرتقب أن يتم إطلاق خدمات حافلات الباصواي بمدينة الدار البيضاء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2023، بعد الانتهاء من أشغال البنيات التحتية والتهيئة من الواجهة للواجهة متم صيف 2022.

وأوضحت المسؤولة ذاتها، أن هذه الحافلات؛ التي يقدر عددها بـ40 حافلة، سيتم جلبها بشكل تدريجي، وهي من نوع مرسيدس “Citaro L” ذات أرضية منخفضة، تم اقتناؤها بتكلفة إجمالية بلغت 230 مليون درهم.

وبخصوص مواصفات هذه الحافلات، أوردت الطيب أن طولها يصل إلى 21 مترا وعرض 55,2 مترا، وارتفاع 3 ,12 مترا، مشيرة إلى أنها ستكون مجهزة بعدد من الخدمات، بما في ذلك الإنترنت والكهرباء لشحن الهاتف النقال.

وبخصوص أسعار تذكرة التنقل بهذه الحافلات، ذكرت الطيب في تصريح للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة أنه لم يتم تحديد التسعيرة، بعد، إذ ينتظر أن يتم اتخاذ هذا القرار خلال دورة مجلس مدينة الدار البيضاء.

وأبرزت أن الطاقة الاستيعابية لهذه الحافلات، التي تشتغل ببنزين Diesel – EURO 6 ، تصل إلى 168 شخصا؛ 58 مقعدا للجلوس رهن إشارتهم.

جدير بالذكر أنه تم خلال الحفل الرسمي، الذي جرى تنظيمه صبيحة اليوم، الكشف عن اسم العلامة التي التجارية لهذه الحافلات، والتي هي “كازا باصواي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة