بالصور: السلطة تقود حملة تحسيس ضد كورونا قبيل تخفيف الحجر الصحي

حرر بتاريخ من طرف

كباقي الملحقات الادارية التابعة لعمالة مراكش، انخرطت الملحقة الادارية الحي الجديد بمقاطعة سيدي يوسف بن علي عقب الإعلان عن سن مجموعة من  الإجراءات والتدابير المتعلقة بالمرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”، في عملية تحسيس وتوعية للساكنة على مستوى مجال نفوذها.

وقد قاد قائد الملحقة الادارية الحي الجديد إلى جانب فعاليات وأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة وفعاليات المجتمع المدني ليلة يومه الاثنين 22 يونيو حملة تحسيس وتوعية في أوساط ساكنة الحي الجديد من أجل توعيتها بخطورة الفيروس وطرق الوقاية منه، وضرورة الإلتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتزام شروط النظافة.

كما أشرفت السلطة المحلية بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني بالقيام بجولة جابت شوارع وأزقة الحي الجديد، مع الاستعانة بمكبر الصوت لتحسيس وتوعية الساكنة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وذلك على بعد أيام قليلة من تخفيف الحجر الصحي بتراب عمالة مراكش التي تتواجد بالمنطقة 2.

يشار إلى أنه، تم إقرار مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير هذه المرحلة الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل، وفق المحددات التالية:

التدابير المقررة على مستوى منطقة التخفيف رقم 2:

– السماح بالتنقل داخل المجال الترابي للعمالة أو الإقليم، دون “رخصة استثنائية للتنقل”.

– إلزامية التوفر على رخصة مهنية (أمر بمهمة) أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية لأسباب أو ظروف قاهرة، من أجل التنقل خارج المجال الترابي للعمالة والإقليم.

– رفع الإجراء القاضي بإغلاق المتاجر على الساعة 8 مساء.

-إعادة فتح قاعات الحلاقة والتجميل، مع عدم تجاوز نسبة 50% من طاقتها الاستيعابية.

-إعادة فتح الفضاءات العمومية بالهواء الطلق، من منتزهات وحدائق وأماكن عمومية … .

-استئناف ممارسة الأنشطة الرياضية الفردية بالهواء الطلق، كالمشي واستعمال الدراجات الهوائية.

3- كما تقرر الإبقاء، على المستوى الوطني، على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية (إغلاق المتاحف، قاعات السينما، المسارح، المسابح العمومية، منع التجمعات، حفلات الزواج والأفراح، الجنائز… ).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة