بالصور.. السلطات تتدخل لانهاء الفوضى بسوق الواحة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

قامت السلطات المحلية، يومه الثلاثاء 25 يناير، بمعاينة ميدانية استهدفت إنهاء حالة الفوضى بسوق الواحة بالحي الجديد على مستوى مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، حيث تم الوقوف على مجموعة من الاختلالات والخروقات.

وحسب مصادر كشـ24 فإن هذه المعاينة الميدانية التي عرفت حضور باشا المنطقة قادها قائد الحي الجديد ورئيس الملحقة الادارية ونائب رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي والنائب الثالث للعمدة بالإضافة إلى اعوان السلطة والقوات المساعدة، وقد تم تحرير الملك العمومي بمحيط المحلات، إضافة إلى تنبيه عدد من التجار بضرورة اعتماد النشاط القانوني المرخص لهم، بعدما لوحظ أن بعضهم حوّلوا محلاتهم لبيع منتوجات الصناعة التقليدية.

المعاينة أيضا وقفت على خرق أحد أصحاب التجار لرخصة الاستغلال حينما حوّل محله لمكان معدّ للسكن، حيث قام بكرائه لسيدة مقابل 400 درهم، المعاينة استهدفت أيضا محاربة المتسكعين و مدمني الكحول وإعادة الاعتبار إلى السوق وانهاء حالة الفوضى التي كان يعيشها.

وتأتي هذه المعاينة الميدانية على ضوء الاجتماع الذي انعقد يومه الثلاثاء بمقر الملحقة الادارية الحي الجديد من أجل تنقيل باعة سوق الخميس باب تاغزوت الى سوق الواحة النموذجي للتنمية، مع تخصيص جزء من السوق لاحتوائهم مع ضرورة اعطاء الأولوية للتجار المستفيدين من قرارات المجلس الجماعي والذين لم يلتحقوا بعد بالسوق.

وفي أفق خلق رواج بالسوق تقترح اللجنة مواكبة عملية التنقيل بتحويل محطة وقوف عربات نقل السلع “الهوندات” الى امام سوق الواحة النموذجي.

وسيتم الشروع في تنفيذ مخرجات هذا الاجتماع بمجرد انتهاء المجلس الجماعي من تهيئة السوق من حيث نظافته وتزويده بالماء والكهرباء.

ويذكر أن الاجتماع موضوع التنقيل عرف حضور كلا من رئيس منطقة قشيش ورئيس الملحقة الادارية الحي الجديد ونائب رئيسة المجلس الجماعي وممثلين عن قسم الممتلكات الجماعية ونائب رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة