بالصور.. احتجاج مهنيي النقل السياحي يطيح بـ”خطافة” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

اعترض سائقون مشاركون في الوقفة الاحتجاجية لمهنيي النقل السياحي بمدخل مطار مراكش قبل قليل من ظهر يومه الاربعاء 13 فبراير مجموعة من السيارات التي تمتهن النقل السري.

وحسب مصدر نقابي لـ”كشـ24″ فقد تم اعتراض ثلاثة سيارات تمتهن نقل السياح بشكل غير قانوني وبدون ترخيص ، حيث تم اعتراض سيارتين و انزال السياح منهما والتكفل بنقلهم على متن سيارات مرخصة، فيما تم ضبط أخرى داخل موقف سيارات المطار، ليتم اخبار عناصر الامن المتواجدة بكثافة لمواكبة الوقفة، وتم تحرير مخالفات في هذا الشأن وحجز السيارات المخالفة و ايداعها في المحجز البلدي.

ويحتج منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء، مهنيو النقل السياحي المنضوون تحت لواء الفدرالية الوطنية للنقل السياحي التابعة للاتحاد العام للمقاولات والمهن، وهو ما تسبب في شل حركة السير بالطريق المؤدي إلى مطار مراكش المنارة ومحيطه، بالموازاة مع استنفار امني كبير لمواكبة الوقفة الاحتجاجية.

وتأتي هذه الوقفة وفق الفدرالية “في ظل غياب حوار جاد، كما حصل في الاجتماع الأخير بمقر الوزارة، والذي تراجعت فيه على كل ما تم الاتفاق عليه، مما تقرر معه تنظيم الوقفة الاحتجاجية بالرباط الأسبوع الماضي”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة