بالصور.. إعطاء إنطلاقة حملة التلقيح ضد كوفيد-19 بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أشرفت المديرة الجهوية للصحة، لمياء شاكيري، مرفوقة بالمندوب الاقليمي للصحة بمراكش عبد الحكيم مستعد ، قبل قليل من مساء يومه الخميس 28 يناير بالمركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بحي المسيرة الثالثة بمراكش، على إطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كوفيد-19.

وتلقت المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش، والمندوب الاقليمي للصحة، اولى الجرعات، قبل تلقيح مجموعة من الاطر الصحية المنتمية لمختلف المؤسسات الصحية بالمدينة.

وجاء اعطاء الانطلاقة الرسمية للحملة بمراكش ساعات بعد إعطاء الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية من طرف صاحب الجلالة بقالصر الملكي بفاس، حيث تلقى جلالة الملك، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19 .

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تقليح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وستتم هذه الحملة الوطنية بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين ، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة