باكستان.. الفيضانات أودت بحياة 550 طفلا وشردت أزيد من 3,4 مليون آخرين

حرر بتاريخ من طرف

أفاد تقرير صادر عن صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسف) بأن الفيضانات العنيفة التي ضربت البلاد، أودت بحياة 550 طفلا في باكستان وتشريد أزيد من 3,4 مليون آخرين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيسة مكتب اليونيسف في بلوشستان، جريدا بيروكيلا، قولها، إنه تم جرف العديد من الطرق والجسور، ولا تزال آلاف العائلات في 81 منطقة منكوبة معزولة وتحتاج بشدة إلى الدعم، موضحة أن العائلات لا تتوفر على طعام أو مياه صالحة للشرب أو أدوية، ما يعني أن الكثير من الأمهات والأطفال يعانون من فقر الدم وسوء التغذية.

وأكدت المسؤولة الأممية أن اليونيسف تعمل من أجل دعم تدبير حكومة باكستان للفيضانات، مبرزة أنه تم إرسال مليون دولار من الإمدادات الجاهزة، مع تسليم ثلاثة ملايين دولار إضافية من الإمدادات وإرسالها إلى المناطق الأكثر تضررا”.

وسجلت أن اليونيسف أقامت 71 مخيما صحيا متنقلا، ومراكز تعليمية مؤقتة لمساعدة الأطفال على التعامل مع الصدمات، مضيفة أن “العالم بحاجة إلى العمل معا لمساعدة الأطفال في باكستان، ولا يزال نداؤنا لجمع 39 مليون دولار ممولا بأقل من الثلث، وستسمر احتياجات الأطفال في الازدياد”.

وشددت المسؤولة الأممية على أنه يمكن إنقاذ الأرواح بتضافر الجهود، من خلال توفير خدمات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والحماية والتعليم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة