بازار معروف بمراكش يكشف حقيقة حرمان عماله من حقوقهم

حرر بتاريخ من طرف

كشف مصدر مقرب من صاحب بازار معروف بسوق دفة وربع بمراكش، حقيقة حرمان عماله من حقوقهم على خلفية مراسلات قاموا بها، واشاروا من خلالها انهم محرمون من الاستفادة من حقوقهم الواردة في مدونة الشغل، فضلا عن عدم استفادتهم من تعويضات كوفيد19.

ووفق المصدر ذاته، فإن المقاولة العاملة في المجال السياحي، حرصت منذ مدة على تسجيل جميع عمالها في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، فضلا عن تمتيعهم بجميع حقوقهم المخولة في مدونة الشغل، الا ان ازمة كورونا حالت دون استفادتهم من اجورهم بالنظر الى اغلاق الباراز الى يومنا هذا، وهو ما تؤكده السلطات المحلية التي وقفت على حقيقة الوضع.

وفضلا عن ذلك، لم تتوانى ادارة البازار عن مراسلة كل الجهات المعنية من أجل التظلم، وطرح مشكل حرمان العمال من مورد رزقهم بسبب الاغلاق و حرمانهم من التعويض المخصص من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والجهات المختصة.

واضاف المصدر ذاته، ان المشكل كان عاما ولم يقتصر على عمال البازار، بل شمل عمال مختلف المجالات في القطاع السياحي، وهو ما يعلمه الرأي العام، مضيفا ان ادارة البازار عرضت مع ذلك تعويضا معينا على العمال كنوع من الدعم، في انتظار حل المشكل مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الا ان العمال رفضوا وطالبوا باجورهم كاملة، رغم عدم اشتغال البازار منذ ظهور الجائحة والى يومنا هذا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة