“بؤرة كورونا” تواصل التوسع بمستشفى محمد الخامس بطنجة

حرر بتاريخ من طرف

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الليلة الماضية 26 إصابة جديدة مؤكدة لفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة التراكمية لكورونا بالجهة إلى 2571 إصابة منذ ظهور الفيروس وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم.

ولاتزال بؤرة مستشفى محمد الخامس بطنجة تُفرخ إصابات جديدة، حيث بلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأطر الصحية العاملة في المستشفى المذكور، 36 حالة إلى حدود اليوم السبت، تتوزع بين اطباء داخليين وأطباء اختصاصيين وممرضين، بالإضافة الى عاملة نظافة وتقنيان.

وكانت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحث لواء الاتحاد المغربي للشغل، كشفت أن لجنة وزارية حلّت بمستشفى محمد الخامس الجهوي بطنجة ، بعد انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في صفوف العاملين بالمستشفى، وهي الزيارة التي جاءت وفق ما نشرته الجامعة عبر فيسبوك، بعد ضغط من طرف الأطر العاملة في المستشفى.

وكان بيان لمكتب النقابة الوطنية للصحة العمومية بطنجة، قد حمل إدارة مستشفى محمد الخامس الجهوي مسؤولية انتقال عدوى فيروس كورونا داخل المستشفى ، مستنكرا التراخي الذي تعاطت به الإدارة في التعامل مع الوضع الوبائي وعدم التقيد بالتعليمات والضوابط التي تفرضها الخطة الوطنية لمواجهة جائحة “كوفيد-19” وتؤطرها مراسيم وزارة الصحة في ذات الصدد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة