انفراد.. وفد رفيع المستوى من البنك الدولي يحل بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كش24” من مصادر مطلعة ان وفدا رفيع المستوى من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، حل بمدينة مراكش، في إطار الاستعدادات الجارية والتنسيق لعقد اجتماعات الصندوق والبنك السنوية القادمة، التي يستضيفها المغرب في أكتوبر 2021.

وحسب مصادرنا، فقد التقى خبراء الصندوق رفيعو المستوى من المؤسستين مع مجموعة من المسؤولين المحليين، كما زار فريق الصندوق والبنك الدولي المواقع المحتمل إقامة الاجتماعات السنوية فيها وعقدوا مناقشات مثمرة حول القضايا المتعلقة بالتخطيط لهذا الحدث العالمي البارز.

وكان وفد مماثل قد اجتمع في فبراير الماضي مع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، ومحمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية، وعبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، وكريم قسي لحلو والي جهة مراكش، وعدد آخر من المسؤولين وأعربوا عن إعجابهم بقوة تصميم السلطات المغربية على كافة المستويات من أجل ضمان نجاح هذه الاجتماعات.

وكان مجلس محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الذي يمثل 189 بلداً عضواً قد صوَّت لصالح إقامة الاجتماعات السنوية في مراكش عام 2021، وهو العام الذي يوافق أيضاً الذكرى الستين لانضمام المغرب إلى عضوية المؤسستين.

وحسب مصادر عليمة فإن الاجتماعات المذكورة تكتسي اهمية اكبر من مؤتمر المناخ الذي كانت مراكش قد احتضنته قبل سنوات، حيث يلتقي تحت مظلة الاجتماعات السنوية لفيف من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والمسؤولين التنفيذيين من القطاع الخاص، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام، والأكاديميين .

ويناقش المشاركون القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك آفاق الاقتصاد العالمي، والاستقرار المالي العالمي، والقضاء على الفقر، والنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، وتغير المناخ، وغيرها من قضايا الساعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة