انعدام التغطية الهاتفية يعمق عزلة دواوير بإقليم الحوز

حرر بتاريخ من طرف

طالبت ساكنة دواوير تيمنكار التابعة لجماعة ستي فاضمة إقليم الحوز بتوفير شبكة الإتصالات وانتشالهم من العزلة المعلوماتية بفعل انعدام التغطية الهاتفية وصبيب الأنترنت بالمنطقة.

وتعاني ساكنة أزيد من 10 دواوير بالمنطقة المذكورة من الإنعدام الكامل لشبكة الاتصالات، وصبيب الأنترنيت مما يحتم عليها التنقل وصعود بعض المرتفعات الصخرية المجاورة من أجل تلقي أو إجراء أي اتصال هاتفي، ما يتسبب لها في عزلة وانقطاع تام عن العالم الخارجي.

وأوضح المتضررون في اتصال بـ”كشـ24″ أن الساكنة سبق لها أن قدمت عدد من الطلبات لإحدى الشركات المعنية بالأمر، من أجل توفير شبكة الإتصالات والانترنيت، غير أن طلباتهم لم تلقة اهتماما من طرف الجهات المعنية وظل الحال على ماهو عليه.

وأشار المعنيون بالأمر، إلى أن مشكل انعدام “الريزو”، يكون في أحيان كثيرة عائقا أمام عدد من المرضى والنساء الحوامل، الذين يجدون صعوبة في الإتصال بسيارة الإسعاف، مما ينتج عنه في بعض الأحيان مضاعفات لهؤلاء المرضى.

واستنكرت الساكنة، التي تتظافر عليها العوامل البشرية والطبيعية لترسم واقعا مريرا لهذه الفئة، الوضعية التي تعاني منها الدواوير المعنية بسبب عدم وجود شبكة للإتصالات، مطالبين المسؤولين بإقليم الحوز والجهات المعنية بالتدخل لإيجاد حل لهده المعاناة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة