انطلاق مسابقة لتوفير استهلاك الماء بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

اطلقت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض في المغرب-فرع مراكش نهاية ابريل المنصرم، بشراكة مع وكالة الحوض المائي لتانسيفت وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( (GIZمسابقة «اسرة الماء» على مستوى حي المحاميد 5 بمراكش.

و«اسرة الماء» هي مسابقة حول توفير المياه في منازل المجال الحضري. حيث يتوجب على الاسر المشاركة بقيادة من أطفالهم تقليص اقصى ما يمكن من فاتورة الماء الشهرية خلال ستة أشهر.

وتندرج هذه المسابقة في إطار اتفاقية الماء لحوض الحوز-مجاط وتفعيل مخطط عمل الإعلان الجهوي لمراكش حول الماء، والتي تلتزم فيه الجمعية على انجاز الإجراءات المتعلقة بتربية وتكوين الجيل الصاعد في المجتمع المدني.

وانطقلت هذه المسابقة بمشاركة 200 عائلة قاطنة بتجزئة سايس بحي المحاميد 5 ويرافق العائلات المشاركة منشطون وخبراء تربويون من اجل تقليص15% من الاستهلاك على الأقل خلال فترة الستة أشهر.

ويشار ان المسابقة تم إطلاقها بحضور ممثلي العائلات المعنية وجمعيات الاحياء المجاورة وكذا حاملي هذا المشروع من جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض في المغرب-فرع مراكش، وكالة الحوض المائي لتانسيفت، ولاية مراكش-اسفي، بلدية مراكش، جماعة المنارة، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الماء، راديما، مندوبية الصحة والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة