انطلاق محاكمة “التاغي” مُدبر جريمة مقهى “لاكريم”

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت أمس الإثنين 22 مارس الجاري، أطوار محاكمة رضوان التاغي أحد أخطر المجرمين بهولندا، والذي كان المطلوب رقم واحد بالأراضي المنخفضة.

ووفق صحيفة تليخراف الهولندية، فإن أولى جلسات محاكمة التاغي ومن معه، جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث عرفت الشوارع المحيطة بمحكمة أمستردام، تواجد مكثفا، للشرطة الهولندية.

وأحاطت سيارات الشرطة بالمحكمة المذكورة، كما حلقت طائرة مروحية تابعة للشرطة؛ بينما انتشر ضباط شرطة مدججون بالسلاح بالشوارع المحيطة، كما نقل المتهمون إلى المحكمة في عربات مصفحة، والقضاة نقلوا بدورهم في سيارات خاصة.

ويعتبر رضوان تاغي، ذي الأصول المغربية من بين أخطر زعماء المنظمات الإجرامية في مجال المخدرات، حيث أطلق عليها إسم “ملائكة الموت”، حيث نفذت مجموعة من الجرائم والتصفيات بهولندا وخارجها، وكان تاغي متهما رئيسيا في قضية جريمة مقهى لاكريم بالمغرب سنة 2017، وفق الصحيفة ذاتها.

ويشار إلى أن رضوان تاغي، اعتقل سنة 2019، في إمارة دبي، حيث حاصرته الشرطة داخل فيلا سكنية، بعد أن صدرت أوامر دولية باعتقاله، بتهمة القتل وتهريب المخدرات، كما اشتبه فيه في قضية مقهى “لاكريم” بمراكش . ومن المقرر أن يتم أيضا استلام” سعيد. ر”، الذي لا يزال في كولومبيا في انتظار تسليمه إلى هولندا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة