انطلاق فعاليات معرض الصيادلة بمراكش بمشاركة خبراء من 12 دولة

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات بمراكش الدورة ال14 للصيادلة “أوفيسين إيكسبو” تحت شعار “الاستمرارية والابتكار”، والتي تعد موعدا سنويا مرجعيا للأدوية في إفريقيا وجنوب الحوض المتوسطي.
 
ويعتبر هذا المعرض، المقام على مدى يومين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا لتبادل التجارب والخبرات في مجال الصيدلة والاطلاع على آخر المستجدات المسجلة في مجال صناعة الادوية والآلات الطبية ومستحضرات التجميل والرعاية الصحية.
 
كما يشكل هذا المعرض، فرصة متجددة للتكوين العلمي والخبرة الصيدلانية وصناعة الأدوية في المغرب ومناسبة للإطلاع على آخر الابتكارات المتعلقة بالمنتجات والخدمات الصحية.
 
وحسب الجهة المنظمة، فإن هذا الملتقى الصيدلاني، الذي يعرف مشاركة خبراء يمثلون أزيد من 12 دولة في مجال الصيدلة وصناعة الادوية إلى جانب أساتذة وأطباء مختصين، اتخذ هذه السنة بعدا استراتيجيا بانخراطه في سياسة التنمية القطاعية التي اعتمدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بشراكة مع بلدان إفريقية، حيث جعل من صيادلة إفريقيا ضيوف شرف “أوفيسين إيكسبو”.
 
وفي هذا الإطار، تحتفي دورة 2017 بإفريقيا من خلال تنظيم لقاء الصيدلة بإفريقيا “فارما أفريكا”، سيتم خلاله تناول مواضيع مختلفة تتمحور حول “الولوج إلى أدوية ذات جودة عالية وتوزيعها في إفريقيا” و”نماذج الشراكات الاقتصادية والتقنية في قطاع الصيدلة”، و”التعاون جنوب-جنوب من أجل تطوير البحث العلمي والتكوين”، وذلك بحضور وفود إفريقية من مالي والسنغال وساحل العاج والبنين والغابون والكاميرون وموريتانيا والجزائر وتونس. كما يتضمن المعرض، الذي يطمح إلى مواكبة المغرب في مسيرته كرائد إفريقي في المجال الطبي والصحي والصيدلاني، برنامجا علميا غنيا يشمل مؤتمرات علمية وورشات وموائد مستديرة تتمحور حول “إفريقيا في مواجهة انتشار الامراض المزمنة والسرطان والسكري وأمراض القلب والشرايين”، و”تحديات واستراتيجيات التكفل” و “القرقوبي، القنب الهندي والمخدرات.. الصديلي خلال ممارسته” و”المستجدات الاستراتيجية في طب الصيدلة”.
 
وتشكل هذه الدورة، يضيف المصدر، مناسبة للاحتفال بمرور 100 سنة على تأسيس كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بدكار، بحضور رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة بالعاصمة السنغالية، وعدد من الأساتذة وممثلي الهيئات المهنية السنغالية وجمعية المغاربة المتخرجين من السنغال.
 
كما يعتزم معرض “أوفيسين إيكسبو” للسنة الثانية على التوالي تقديم جوائز من أجل مكافأة الدراسات والابحاث المقدمة من قبل الصيادلة في مجال اليقظة الدوائية والاقتصاد الدوائي والأدوية المتعلقة بالأوبئة وعلم السموم الصيدلانية والصيدلة السريرية والعلاج بالأعشاب والبيولوجيا الدوائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة