انطلاق فعاليات الصالون الكبير للحلاقة والتزيين بمراكش + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت بمراكش فعاليات الصالون الكبير للحلاقة والتزيين بمشاركة مقاولات رائدة في صناعة مستحضرات التجميل وخبراء عرب في مجال التجميل والتزيين.

وقال رئيس الاتحاد العربي لكبار المزينين، الخبير اللبناني، ماجد عسكر، في لقاء مع الصحافة، ان هذا الصالون يروم تبادل الخبرات بين المهنيين وتقديم المستجدات في مجال التجميل والتزيين.

وأبرز أن الحلاقة مهنة فنية ونبيلة تعكس ثقافة المجتمع وحضارته مما يستلزم إيلاءها أهمية أكبر، متأسفا على وضع هذه المهنة في العالم العربي.

ودعا، في هذا السياق، إلى ضمان تكوين ذي جودة عالية وتعزيز الترسانة القانونية للنهوض بهذا القطاع والوصول إلى المستوى المنشود للتنافس على الصعيد العالمي.

وأشار إلى أن الاتحاد العربي لكبار المزينين يسعى إلى إعطاء نفس جديد لهذا القطاع بتحسين جودة الخدمات المقدمة ووضعية منخرطيه في إطار شراكات مع مؤسسات عمومية وخاصة.

وأكد أن المغرب الذي يستضيف هذه التظاهرة يعد نموذجا للدول العربية بتشجيعه ومواكبته للمقاولة الحرة.

بدوره، نوه ممثل الاتحاد العربي لكبار المزينين بالمغرب، عبد المجيد بنكروم، بهذه المبادرة التي تروم إعطاء دينامية جديدة لهذا القطاع ومواكبة المستجدات التي يعرفها عالم الحلاقة والتزيين في العالم.

من جانبها، قالت رئيسة منتدى شؤون الهجرة وتبادل الثقافات إن المنتدى الذي يعمل على إدماج أفضل للمهاجرين وتشجيع الحوار بين الشعوب يشارك للمرة الأولى في هذا الصالون الذي سيعطي فرصة للمهاجرين، خاصة القادمين من جنوب الصحراء، للاستفادة من الورشات التكوينية.

ويعرف هذا الصالون، الذي ينظمه الاتحاد العربي لكبار المزينين إلى غاية 8 شتنبر الجاري، تنظيم عدة أنشطة بينها ورشات تكوينية لفائدة تلامذة مدارس الحلاقة والتزيين وندوات ولقاءات حول مواضيع ذات صلة بالمجال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة