انطلاق فعاليات الدورة الربيعية الرابعة بسجن لوداية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت صباح يومه الأربعاء 28 مارس الجاري، بالسجن المحلي لوداية بمراكش، فعاليات الدورة الربيعية التي تنظمها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج حول موضوع”الصورة السجنية ومفهوم الإدماج”، وذلك في إطار الدورة الرابعة لبرنامج الجامعة في السجون.

ويتضمن برنامج هذه الدورة الربيعية التي تعرف حضور محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومحمد صبري والي جهة مراكش اسفي عامل مراكش بالنيابة ومحمد اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان وعدد من المسؤولين والشخصيات المدنية والعسكرية، عدة محاور تهم إلقاء محاضرات متنوعة.

وتتناول هذه الدورة بالخصوص” الصورة السجنية وهوية الإدماج، الحدود الفاصلة بين الإعلام والتشهير” و”التصوير داخل السجون والمرجعية والقانونية والمبادئ الأساسية” و” إنتاج واستهلاك الصورة السجنية، المقاربة والأهداف” و”الصورة السجنية بين الأمس واليوم”، و”الصورة السجنية بين هاجس الأمن ورهان الإبداع”، وكذا ورشات موضوعاتية تهم التصوير الفوتوغرافي يؤطرها خبراء وأساتذة جامعيون من المغرب والخارج.

وكان بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أفاد أن هذا الملتقى سيتميز، أيضا، بتوقيع اتفاقيتي شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الثقافة والاتصال وجامعة القاضي عياض بمراكش ومذكرة تفاهم بين المندوبية العامة والهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، وعرض شريط سينمائي من إنتاج المركز السينمائي المغربي.

وفي ختام هذه الدورة الربيعية، التي ستستمر إلى يوم غد الأربعاء ستتخللها فقرات فنية وموسيقية، سيتم توزيع شواهد المشاركة وجوائز تقديرية على السجناء المتفوقين في الدراسة والتكوين المهني.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة