انطلاق عملية تسويق الأعلاف المركبة المدعمة لفائدة مربي الأبقار بجهة مراكش أسفي

حرر بتاريخ من طرف

أعطيت مؤخرا، انطلاقة عملية تسويق الأعلاف المركبة المدعمة لفائدة مربي الأبقار بجهة مراكش أسفي، وذلك في إطار برنامج حماية الماشية في مواجهة خصاص التساقطات المطرية خلال الموسم الحالي.
 
وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة مراكش أسفي، امس الخميس، أن هذه العملية، التي تسهر عليها المصالح اللا ممركزة لوزارة الفلاحة والصيد البحري بجهة مراكش أسفي، تروم توزيع الأعلاف المركبة بثمن مدعم على مدى خمسة أشهر وعلى مراحل متعددة.
 
ويشمل الشطر الأول من هذه العملية وضع 264 ألف قنطار رهن إشارة المربين في مراكز الجماعات المستفيدة، وذلك بثمن محدد في 220 درهما للقنطار.
 
وسيكون لكل مرب تتوفر فيه الشروط الحق في الاستفادة من قدر أقصاه 5ر1 قنطار لكل رأس من الأبقار رصده النظام الوطني للرصد والتتبع.
 
ومن أجل ضمان نجاح هذه العملية، يضيف المصدر ذاته، تم فتح 24 مركز استقبال وتعبئة جميع مصالح الوزارة بالجهة بدعم من السلطات الإقليمية والمحلية.
 
وتأتي هذه العملية تكميلا للعمليات التي سبق اطلاقها بالجهة منذ فبراير الماضي بهدف حماية القطيع والتي تتمثل ، بالأساس، في توزيع الشعير المدعم وخلق وتهيئة نقاط الماء لتوريد القطيع وكذا تلقيح الأغنام.
 
يشار إلى أن جهة مراكش أسفي تعتبر قطبا مهما في مجال تربية المواشي حيث تتوفر على قطيع من الأبقار يقدر بحوالي 450 ألف رأس وإنتاج يصل إلى 407 مليون لتر من مادة الحليب سنويا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة