انطلاق الملتقى الوطني الثالث للزيتون بقلعة السراغنة + صور

حرر بتاريخ من طرف

أشرف اول أمس الاربعاء 19 اكتوبر الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري على اعطاء انطلاقة الملتقى الوطني للزيتون في نسخته الثالثة وذلك بمدينة العطاوية باقليم قلعة السراغنة.

وحضر الى جانب الكاتب كل من والي جهة مراكش اسفي وعامل الاقليم ومسؤولون جهويون عن الفلاحة وبرلمانيون وسلطات ومجموعة من الشخصيات العامة والحزبية والسياسية.

وقص الكاتب ومرافقوه الشريط وقاموا بجولة في المعرض للاطلاع على جميع المرافق التي تضم قاعة للندوات وقاعة للتذوق وقاعة للارشاد والاستشارات ومطعم ومقهى وقاعة العرض، وحضروا ندوة عن الشجرة المباركة كما قدموا جوائز تشجيعية للفلاحين والجمعيات والمؤسسات المتميزةفي المجال.

ويضم المعرض أكثر من 150 عارضا وشركات ومؤسسات فلاحية وبنكية وجمعيات من مختلف أنحاء المغرب، بالاضافة الى مشاركين من أوروبا كإيطاليا وألمانيا لعرض التجارب والمنتوجات والالات التي تسهل وترفع من الانتاج.

ويراهن الملتقى الذي اتخد شعار “افاق واعدة من اجل تنمية فلاحية مستدامة” على الرقي بالمنتوج الفلاحي وتبادل الخبرات وخصوصا ما يهم شجرة الزيتون التي تعتبر من الركائز الاساسية للفلاحة بالمغرب عامة والاقليم خاصة تنفيذا للمخطط الاخضر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة