انطلاق المؤتمر السنوي للجمعية الهنغارية لوكلاء الأسفار بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت يومه السبت 24 مارس الجاري، بمراكش فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الهنغارية لوكلاء الأسفار، بحضور محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى جانب سفير هنغاريا بالمغرب والمدير العام للمكتب الوطني للسياحة بالنيابة، والمندوبة الجهوية لوزارة السياحة.

وفي كلمته بالمناسبة توجه ساجد بالشكر للمنظمين على اختيارهم كل من مدينة مراكش وأكادير لتنظيم هذا المؤتمر من 23 الى 26 مارس 2018.

 

 

واستعرض الوزير العلاقات المتينة التي تجمع المغرب بهنغاريا، في مجالات السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، مشيرا الى الاتفاقيات التي عززت هذا التعاون على المستوى السياحي من خلال فتح الخط الجوي المباشر بين بودابيست ومدينة مراكش، و بين العاصمة الهنغارية وأكادير، وعلى مستوى الصناعة التقليدية من خلال الدور الذي تقوم به دار الصانع لإبراز الفنون التقليدية عبر معارض الصناعة التقليدية بالعاصمة بودابيست، التي أقيمت و ستقام في المستقبل القريب.

واقترح ساجد على المشاركين زيارة باقي المدن المغربية، لاكتشاف عمق الثقاقة وقيم التسامح، والتعرف على التاريخ العريق للمملكة المغربية.

 

 

جدير بالذكر أن محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، التقى عددا من المسؤولين الحكوميين في أكتوبر 2017 بالعاصمة الهنغارية بودابيست، من أجل تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، حيث أن اللقاءات الأخيرة للوزير بهنغاريا أعطت دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين البلدين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة