انطلاق اشغال مؤتمر اليقظة والنوم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت اليوم بمدينة مراكش فعاليات نسخة 2022 من مؤتمر اليقظة والنوم، التي تمتد من 9 الى 11 يونيو 2022 والتي تنظم من طرف الجمعية المغربية للأطباء بشراكة مع و الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، حيث ركز المؤتمر على موضوع حوادث السير والسلامة الطرقية وعلاقتها بالنوم والمشاكل التنفسية.

و تعرف هذه النسخة الجديدة إحداث توأمة المؤتمر مع الجمعية الفرنسية المغربية لعلم الأمراض الصدرية AFMASOM، والجمعية الفرنسية المغربية لاضطرابات الجهاز التنفسي الانسدادي لنوم الطفل AFAMTROS.

و في هذا الصدد كشف الدكتور محمد الابراهيمي رئيس الاتحاد المغربي لطب النوم واليقظة في تصريح لـ “كشـ24” عن المحاور الرئيسية لهذا الاصدار منها محورين مهمين الأول يتمحور حول حوادث السير وعلاقتها بالنوم و المحور الثاني يتضمن موضوع اضطرابات النوم التنفسي الانسدادي عند الأطفال و سهولة علاجه.

من جهته أكد الدكتور روبرت كلافيل أخصائي في أمراض الرئة ورئيس الجمعية الفرنسية المغربية لأمراض الصدر في تصريح لـ “كشـ24”, على أن الهدف الرئيسي من هذه النسخة هو توعية الناس بأهمية علاج اضطرابات النوم وأمراض الصدر والتنفس، باعتبارهما من الأسباب التي تؤدي الى حوادث السير، مضيفا أن هذا المرض لا يجب اهماله ومن الضروري متابعته خصوصا لدى الأطفال .

مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بناصر بولعجول صرح من جهته لـ “كشـ24” أن الهدف من مؤتمر اليقظة والنوم في نسخة 2022 هو التركيز على الجانب البشري في حوادث السير، باعتباره مشكل اجتماعي من الدرجة الأولى، مضيفا أن المؤتمر يسعى الى توعية السائقين بخطورة مرض اضطرابات النوم والمشاكل التنفسية.

 

الصعفضي رباب

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة